الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار وتنبيه هام للمواطنين في هذه المناطق خلال الساعات المقبلة

(المشكاة نت)- أخبار محلية:
2020-08-06 | منذ 2 شهر

(المشكاة نت)- أخبار محلية:
توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم، هطول المزيد من الأمطار متفاوتة الشدة خلال الـ 24 ساعة المقبلة، ترافقها الرياح الشديدة والعواصف الرعدية وتدفق السيول في الشعاب والوديان على سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية من صعدة شمالاً وحتى أجزاء من محافظة لحج جنوباً..
وذكر المركز في نشرته الإنذارية أن الأمطار ستكون أكثر غزارة على محافظات صعدة، حجة، عمران، صنعاء، المحويت، ريمة، ذمار واب وستمتد شرقاً إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات البيضاء، الضالع، لحج، أبين وشبوة وأجزاء متفرقة من صحارى محافظات مأرب، الجوف وحضرموت.
وأشار المركز إلى أن الأمطار ستمتد غرباً إلى أجزاء من السواحل الغربية لمحافظات حجة، الحديدة وتعز والمرتفعات المحاذية لها، وقد تشهد أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها أمطاراً متفرقة.
كما توقع أن تكون الرياح الموسمية حول أرخبيل سقطرى أكثر من 40 عقدة .
وأنذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية .
ونصح بأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب السحب المنخفضة والضباب والانزلاقات الطينية خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبلية.
ودعا المركز المواطنين إلى الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف الجوالة والأجهزة الكهربائية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم وممتلكاتهم.
ونبه ربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من الرياح الشديدة واضطراب البحر في المياه الإقليمية وفي أعالي البحار وشرق خليج عدن وما جاورها في أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية.
وأفاد المركز بأن كميات الأمطار المسجلة في محطات الرصد الجوي خلال الـ 24 ساعة الماضية على النحو الآتي : صنعاء 27.0 ملم ، السدة 13.3 ملم ، حدة 12.2 ملم ، صعدة 08.2 ملم ، ذمار 06.0 ملم،ريمة 02.0 ملم ، عمران 01.5 ملم ، المحويت 0.7 ملم، إب 0.2 ملم .
ولفت إلى هطول أمطار خارج نطاق بعض محطات الرصد الجوي شملت أجزاء من محافظات حضرموت وشبوة وأجزاء من السواحل الغربية .

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق