المحافظ الهادي يتفقد أضرار السيول في خولان والطيال بمحافظة صنعاء

(المشكاة نت)- أخبار محلية:
2020-08-03 | منذ 2 شهر

المشكاة نت -اخبار محلية

تفقد محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي اليوم أضرار السيول بسد الجريف بمنطقة الأعروش في خولان والأراضي الزراعية ببني سحام بالطيال.
واستمع المحافظ الهادي ومعه مستشار المحافظ عبدالله المرتضى ومدير عام مديرية خولان فيصل الهيال، من المواطنين إلى شرح عن حجم تدفق المياه للسد والذي سيشكل ضرراً كبيراً على منازل المواطنين وممتلكاتهم وسبل وضع المعالجات لتلافي ذلك.
وأكد المحافظ الهادي الحرص على تنفيذ أعمال صيانة وترميم للسد الذي لم يتدفق إليه الماء منذ فترة طويلة ورفع الأتربة من داخله بما يمكنه من استيعاب كميات كبيرة من المياه.
وأشار إلى أنه سيتم التنسيق لتنفيذ أعمال ترميم عاجلة للسد والطرق الوعرة في المنطقة والأراضي الزراعية بما يخفف من الأضرار واستدامة العملية الزراعية.
وأشاد بحرص المواطنين والمزارعين على مواصلة الزراعة .. لافتاً إلى أن زيارة هذه المناطق يأتي في إطار وضع المعالجات اللازمة لأضرار السيول.
كما اطلع المحافظ الهادي ومرافقوه على أضرار السيول في الطرق بمديرية خولان .. مؤكداً الحرص على إزالة الصخور منها وإعادة صيانتها بما يسهل حركة التنقل بين القرى والعزل.

إلى ذلك اطلع محافظ صنعاء ومعه عضو مجلس الشورى محسن النيني وعضو مجلس النواب السابق الشيخ علي بن علي شعلان وأمين محلي مديرية الطيال أحمد النيني، على أضرار السيول بعدد من الأراضي الزراعية في وادي بني سحام بالمديرية.
وأكد المحافظ الهادي الحرص على إصلاح الأراضي الزراعية التي جرفتها السيول ودعم المزارعين بآلات ومعدات.
فيما ثمن مديرعام مديرية خولان فيصل الهيال وأمين محلي مديرية الطيال أحمد النيني، اهتمام قيادة المحافظة بتفقد أضرار السيول في خولان والطيال.
وأشارا إلى الأضرار التي خلفتها السيول في أراضي وممتلكات المواطنين والسدود، يتطلب تضافر الجهود لوضع معالجات وحلول في هذا الجانب.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق