السيد عبدالملك الحوثي يدعو العالم الاسلامي لمنع النظام السعودي من اتخاذ قرارات غير مشروعة بحق بيت الله الحرام

(المشكاة نت)- أخبار محلية:
2020-07-30 | منذ 4 شهر

(المشكاة نت)- أخبار محلية:
قال قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ان ما حصل هذا العام بشأن الحج، خطوة خطيرة تستهدف النيّل من فريضة الحج بجوهرها وكيفيتها الهادفة.
وقال السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في بيان له صادر عنه اليوم إن حصر الحج بحضور عدد محدود جدّاً من بلد واحد هو مخالفة صريحة للنصوص القرآنيّة.
وأضاف السيد الحوثي: حصل بالتاريخ الكثير من الأوبئة والأحداث ولم يتعطّل بسببها الحج إلى بيت الله الحرام من البلدان الإسلامية.
وأكد قائد حركة أنصار الله على أن الإجراء السعودي يكشف استهانة النظام السعودي بالدين الإسلامي وشعائره ومقدساته.
واضاف: إنّنا في هذا المناسبة نبرأ إلى الله تعالى من جرائم النظام السعودي وإجراءاته الباطلة، وعلى رأسها ما أقدم عليه هذا العام بمنع المسلمين من الحج.

واضاف أن من بين الجرائم الكبيرة للنظام السعودي عدوانه الظالم الغاشم على الشعب اليمني بإشراف أمريكي وتعاون إسرائيلي، وإثارته الفرقة والكراهية بين المسلمين..
وقال ان القرار السعودي يكشف ما وصل إليه هذا النظام من التأثير السلبي الناتج عن ارتباطه بأعداء الإسلام والمسلمين بتحالفه مع أمريكا وإسرائيل
مشيراً إلى ان النظام السعودي أتاح لما يسمّيه بهيئة الترفيه، المعروف ما تقوم به من دور هدّام وتقويض للقيم والأخلاق، باستئناف نشاطها ولم يعد فيروس كورونا عائقاً عن ذلك.. في وقت استأنف النظام السعودي لكثير من الأنشطة ومنعه للحج هو شاهد من الشواهد التي تشير إلى استهانته بالشعائر الإسلامية وتناغمه مع أعداء الإسلام..

واستنكر السيد عبدالملك الحوثي في كلمته جريمة منع النظام السعودي للحج, حيث قال: نستنكر وندين الجريمة السعودية بمنع الحج وغيرها من جرائم هذا النظام بحق المسلمين في شتى بلاد الإسلام..

داعياً المسلمين إلى العمل للضغط على النظام السعودي ومنعه من اتخاذ القرارات وفرض الإجراءات غير المشروعة بحق بيت الله الحرام وشعائر الحج والعمرة..

وهنأ السيد عبدالملك الحوثي في ختام بيانه الشعب اليمني والأبطال المرابطين في الجبهات والأمة الإسلامية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك..

 

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق