طهران: أمريكا تتنصل من مسؤوليتها والاتفاق النووي ملحق بالقرار الأممي 2231

(المشكاة نت)- أخبار دولية:
2020-07-30 | منذ 1 أسبوع

(المشكاة نت)- أخبار دولية:

أكد سفير ومندوب إيران الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي أن الاتفاق النووي ملحق بالقرار 2231 الصادر عن مجلس الأمن الدولي.
وكتب تخت روانجي في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الأربعاء ردا على مزاعم الأمريكيين بأن الاتفاق النووي لا علاقة له بمنظمة الأمم المتحدة: إن الولايات المتحدة تدعي عبر الدعاية الإعلامية المحمومة أن الاتفاق النووي ليس له أي مكانة قانونية في منظمة الأمم المتحدة إلا أن الاتفاق النووي ملحق بالقرار 2231 الصادر عن مجلس الأمن الدولي وهنالك مسؤوليات قانونية ملقاة على عاتق الولايات المتحدة لتنفيذ كليهما.
وأضاف: أن المادة 2 من القرار 2231 تطلب من جميع الأعضاء دعم تنفيذ الاتفاق النووي إلا أن أمريكا تتنصل من مسؤوليتها.
من جهته اعتبر محمود واعظي رئيس مكتب الرئيس الإيراني أن الغاء الحظر التسليحي على إيران من الالتزامات المهمة للاتفاق النووي ومن دونه لن يستمر الاتفاق.
وكتب واعظي في تغريدة له على "تويتر"، مساء الأربعاء: أن التحركات الأخيرة للمسؤولين الأمريكيين لفرض إرادتهم على أعضاء مجلس الأمن الدولي، لا تعد انتهاكا لأبسط قواعد المجتمع الدولي فقط، بل تعد كذلك إهانة لاستقلالية الرأي والإرادة السياسية للمجتمع الدولي.
وأضاف واعظي: أن إلغاء الحظر التسليحي على إيران، هو أحد الالتزامات الهامة للاتفاق النووي، وأن الاتفاق لن يستمر بدونه، كما أن الحفاظ على الاتفاق هو على عاتق مجموعة 4+1.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق