الإنتقالي يعلن تخليه عن الإدارة الذاتية ووكالة الأنباء السعودية تنشر أهم بنود الاتفاق

(المشكاة نت)- أخبار محلية:
2020-07-29 | منذ 1 أسبوع

(المشكاة نت)- أخبار محلية:

أصدر المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات بيانا اكد فيه تخليه عن الإدارة الذاتية للجنوب اليمني وتنفيذ اتفاق الرياض ووافق على تشكيل حكومة مناصفة بين الشمال والجنوب..
وقال في البيان انه تم الاتفاق على تعيين محافظ ومدير أمن لعدن المحتلة، ونقل المليشيات العسكرية الى خارج المدينة لتحل محلها قوات الأمن..

وأعلن مصدر مسؤول في السعودية عن نقاط لتنفيذ اتفاق الرياض بين الانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات حكومة هادي المدعومة من الرياض..
جاء ذلك في تصريح مصدر مسؤول في السعودية نشرته الوكالة الرسمية للمملكة واس..
وتضمنت الآلية عدة نقاط تنفيذية وهي استمرار وقف إطلاق النار والتصعيد بين حكومة هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي والذي بدأ سريانه منذ 22 / 6 / 2020 م.
وإعلان المجلس الانتقالي الجنوبي التخلي عن الإدارة الذاتية وتطبيق اتفاق الرياض و تعيين محافظ ومدير أمن لمحافظة عدن، و تكليف رئيس الوزراء ليتولى تشكيل حكومة كفاءات سياسية خلال 30 يوماً، و خروج القوات العسكرية من عدن إلى خارج المحافظة وفصل قوات الطرفين في (أبين) وإعادتها إلى مواقعها السابقة، وإصدار قرار تشكيل أعضاء الحكومة مناصفة بين الشمال والجنوب بمن فيهم الوزراء المرشحون من المجلس الانتقالي الجنوبي، فور إتمام ذلك، وأن يباشروا مهام عملهم في (عدن) والاستمرار في استكمال تنفيذ اتفاق الرياض في كافة نقاطه ومساراته.

وأضاف المصدر بأنه جرى العمل على جمع طرفي الاتفاق في الرياض ، وتوافقا على بدء العمل بها..



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق