الدفاع المدني يخمد حريق هائل نشب في محال ومخازن تجارية بالعاصمة صنعاء

(المشكاة نت)- أخبار محلية:
2020-07-28 | منذ 3 شهر

(المشكاة نت)- أخبار محلية:
أعلنت مصلحة الدفاع المدني بأمانة العاصمة، اليوم الاثنين 27 يوليو/تموز 2020، اخماد حريق هائل نشب في محال و مخازن تجارية بمديرية الصافية.
و قال مدير الدفاع المدني بأمانة العاصمة، العقيد محمد بهيش، أن “6” عربات إطفاء و ثلاثة وايتات مياه تابعة للمصلحة و الأمن المركزي اخمدت الحريق الهائل الني نشب في محلين لتنجيد السيارات و مستودع لبيع الأقمشة و الزينة أمام وزارة المالية.
و أكد بهيش اصابة عاملين أحدهما إصابته خطيرة، و احتراق المحلين و المستودع بشكل كامل.
وقال ناشطون ان قاطرة غاز كانت متواجدة بالقرب من الحريق ولولا تدخل الدفاع المدني بسرعة لكانت النتائج كارثية والخسائر كبيرة..
و ارجع سبب الحريق لماس كهربائي أدى إلى احتراق ثلاث دبات بترول كانت مخزنة داخل المحال المنكوبة.
و لفت إلى أن الأجهزة الأمنية المختصة تجري التحقيقات للكشف عن ملابسات الحادث و اتخاذ الإجراءات القانونية، خاصة مع الإهمال في تخزين الوقود بصورة مخالفة للقانون.
و حذر من تخزين المشتقات النفطية في المنازل أو المحال التجارية أو المستودعات، لما لها من مخاطر على حياة المواطنين و ممتلكاتهم.

وعبر ناشطون عن ارتياحهم لسرعة تدخل الدفاع المدني وقالوا ان هذا انجاز كبير يحسب لرجال للدفاع المدني فوصولهم الى مكان الحريق قبل انفجار القاطرة المحملة بالغاز واخماد الحريق كان له دور كبير في منع الانفجار والذي لا قدر الله لكانت الخسائر كبيرة جدا..



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق