بالأرقام.. الكشف عن نهب بالمليارات من النفط اليمني من قبل إخوان التحالف

(المشكاة نت)- أخبار محلية:
2020-07-25 | منذ 3 شهر

(المشكاة نت)- أخبار محلية:

كشف وزير النفط والمعادن في حكومة الانقاذ الوطني احمد عبدالله دارس عن كميات النفط المنهوبة من قوى التحالف ومبلغ عائداتها خلال عامي 2018 و2019، مؤكدا انها كانت تكفي لصرف مرتبات جميع موظفي الدولة.
وقال الوزير دارس في حديث تلفزيوني، مساء السبت: “قوى العدوان تنهب النفط اليمني وتذهب عائداته إلى البنوك السعودية بينما شعبنا يعاني من نفاد المشتقات النفطية”. مردفا: “قوى العدوان تنهب النفط بالتنسيق مع بعض التجار”.
مضيفا: “بلغت كميات النفط المنهوبة من مرتزقة العدوان 29.5 مليون برميل خلال 2019 و 18 مليون برميل في 2018م، وبلغت كلفة المشتقات النفطية المنهوبة من قوى العدوان خلال العام 2018، مليارا و250 مليون دولار”.
وتابع وزير النفط والمعادن في حكومة الانقاذ الوطني احمد عبدالله دارس في حديث لقناة “المسيرة” مساء اليوم السبت، قائلا: “لولا سرقة العائدات النفطية اليمنية من قوى العدوان، لتمكنا من صرف الرواتب لكل موظفي اليمن”.
مؤكدا في المقابل، أن لا خيار سوى المواجهة، بقوله: “الخيار الوحيد هو الاعتماد على الله ثم القوات المسلحة واستمرار المواجهة للعدوان وقواه بكل قوة لوقف العدوان وفك الحصار والضغط لإطلاق سفن المشتقات النفطية المحتجزة”.
وتواصل بحرية التحالف بقيادة السعودية والامارات احتجاز 13 سفينة تحمل البنزين والديزل و3 تحمل المازوت وسفينتين تحملان غازا منزليا منذ فترات متفاوتة بلغت لأقدمها احتجازا 125 يوما رغم حصولها على تصاريح اممية بدخول ميناء الحديدة.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق