التحالف الدولي يسلم مواقع عسكرية إلى قوات الأمن العراقية

المشكاة نت - اخبار دولية:
2020-07-25 | منذ 2 أسبوع

 

المشكاة نت - اخبار دولية:

سلم «التحالف الدولي» بقيادة واشنطن، اليوم السبت، موقعه الذي يشغله ضمن قاعدة بسماية إلى القوات الأمنية العراقية.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع) عن نائب قائد قوة المهام المشتركة في التحالف الدولي اللواء جبرالد ستريكلاند في بيان قوله: إن «قوة المهام المشتركة - عملية العزم الصلب» سلمت موقعها في معسكر بسماية إلى قوات الأمن العراقية بفضل النجاحات التي حققتها قوات الأمن العراقية في الحملة ضد داعش»، حد قوله .

وأشار  إلى أنه «تم التخطيط لهذه التحركات العسكرية منذ فترة طويلة بالتنسيق مع حكومة العراق».

وتابع البيان أن «التحالف الدولي يقوم بمناقلة الموقع السابع الذي كان يشغله خلال هذا العام إلى قوات الأمن العراقية ،كجزء من شراكة مستمرة بين قوات الأمن العراقية ،والتحالف الدولي المناهض لداعش»، مشيداً «بدور القوات العراقية الحاسم في تحرير الموصل قبل ثلاث سنوات» حد وصفه.

ولفت إلى أن «الوحدة الإسبانية قامت بمناقلة ما استثمرته في هذه القاعدة ما يعادل قيمته 4 ملايين دولار من فصول دراسية وثكنات ،ونطاقات أسلحة ،ومواقع تدريب على القتال الحضري ،وغيرها من المرافق الى حكومة العراق، كما أسهمت الولايات المتحدة بمليون دولار في توليد الطاقة ومواد ومعدات حماية القوة الأساسية»، حد زعمه.

وأكدً أن «قوة المهام المشتركة - عملية العزم الصلب» ستواصل نقل الأفراد والمعدات من القواعد العراقية طوال العام 2020 ، من خلال التنسيق مع حكومة العراق» حد قوله.

وبيَّن أن «قوات الأمن العراقية تقوم بشكل متزايد بعمليات مستقلة في القتال ضد داعش والدفاع عن وطنهم بما في ذلك سلسلة عمليات « أبطال العراق «خلال 2020 ، التي طهّرت آلاف الكيلومترات من أجل إلقاء القبض على الإرهابيين ،وستغادر قوات التحالف بسماية خلال الأيام المقبلة» .



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق