روحاني: الشعب الإيراني لن يركع أمام الضغوط الأمريكية

المشكاة نت - اخبار دولية:
2020-07-25 | منذ 2 أسبوع

 

المشكاة نت - اخبار دولية:

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم السبت، أن الشعب الإيراني خلال أكثر من عامين من الحظر وخمسة أشهر من مواجهة فيروس كورونا أثبت أنه صامد في مواجهة الضغوط وأنه لن يركع لها.

ووفق وكالة «إرنا» قال روحاني خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا، أن الشعب الايراني منذ أكثر من خمسة أشهر يعاني من فيروس كورونا وأكثر من عامين يتعرض لا قسى أنواع الحظر الأمريكي ولكنه صامد وبكل قوة، مبينا أن الشعب عانى من مشاكل اقتصادية وكذلك بالنسبة للقضايا الصحية والتباعد الاجتماعي كل ذلك جعل الشعب أكثر تحملا وصلابة.

اكد روحاني ان الجمهورية الاسلامية الايرانية وضعت التصدي الحاسم لهذا الوباء ضمن اولوياتها وذلك وفقا للمعايير العلمية المعتمدة عالميا.

 

وفي معرض الإشارة إلى بدء الموجة الثانية لتفشي كورونا في إيران والعالم، أكد روحاني أن اللجنة الوطنية وضعت خطتين رئيسيتين لاحتواء هذا المرض في مرحلته الجديدة؛ الأولى تنص على الزام المواطنين باستخدام الكمامات في الأماكن العامة المسقفة ومراكز العمل مع اتباع كامل التعليمات الصحية، والثانية حظر التجمعات وإقامة مراسم الفرح والحزن والضيافات داخل البلاد.

 

وأضاف أن الاحصائيات على مدى الأسبوعين الأخيرين في البلاد تشير إلى بدء المنحى التنازلي للموجة الثانية في العديد من محافظات البلاد نظرا لتنفيذ هذه التعليمات المشددة.

وأشار إلى أن انتشار المرض سيستمر حتى نهاية العام وربما يتواصل في العام القادم أيضا، لأن من الصعب تحديد تاريخ لنهاية هذا المرض، كما أنه قد يتضاعف مستقبلا.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق