إدانات محلية وعربية واسعة للإستفزازات الأمريكية ودعوات إلى مواجهتها

المشكاة نت - اخبار محلية:
2020-07-25 | منذ 4 شهر

 

المشكاة نت - اخبار محلية:

توالت الادانات وبيانات الاستنكار للاستفزازات الامريكية على اعتراض طائرة الركاب الايرانية..

حيث أدان المكتب السياسي لأنصار الله، اليوم السبت، اعتراض الولايات المتحدة لطائرة الركاب المدنية الإيرانية في الأجواء السورية عبر طائراتها الحربية.

واعتبر المكتب السياسي لأنصار الله في بيان أن التصرف الأمريكي «يعد اعتداء سافرا وتجاوزا للاتفاقات الدولية في الملاحة الجوية وممارسة إرهابية من أمريكا وربيبتها إسرائيل».

وقال البيان: إن العربدة الأمريكية والتمادي المستمر في انتهاك السيادة السورية هو نهج عدواني وسلوك بربري لنظام إجرامي تخطى كل الأعراف والقوانين الدولية.

وأكد أن خيار المقاومة هو الخيار الأجدى والأقوى الذي سيفرض على دول الهيمنة والاستكبار احترام الشعوب وعدم التعدي على حقوقها وسيادة أراضيها.

وجدد أنصار الله التأكد على التضامن والوقوف الكامل مع كل الأحرار في هذه الأمة الرافضين لمشاريع أمريكا وإسرائيل التدميرية.

وفي ختام البيان تقدم المكتب السياسي لأنصار الله بأحر التعازي لحزب الله وللسيد حسن نصر الله في استشهاد المجاهد علي كامل محسن جراء العدوان الصهيوني على محيط مطار دمشق.

 

وفي ذات السياق أدان حزب الله بشدة العمل العدواني المتمثل بقيام طائرات حربية أمريكية بالتهديد والإرهاب ضد طائرةٍ مدنيةٍ إيرانية في الأجواء السورية.

واعتبر الحزب في بيانٍ له اليوم الجمعة، أن “ما جرى عمل إرهابي وأمر بالغ الخطورة كان يمكن أن يكون له تداعياتٌ لا يعرف مداها على مستوى المنطقة برمتها”.

وقال إن “قيام الطائرتين الحربيتين الأمريكيتين باعتراض طائرةٍ مدنية من بين ركابها مواطنون لبنانيون يستدعي موقفاً دولياً حاسما ضد الولايات المتحدة الأمريكية، مع التأكيد أن الولايات المتحدة الأمريكية هي قوة احتلال في الأرض والأجواء السورية”.

وهنأ حزب الله “جميع الركاب الذين كانوا على متن الطائرة وخصوصا المواطنين اللبنانيين بالسلامة”، وأعرب عن “تضامنه مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومع الجمهورية العربية السورية في وجه العربدة الأمريكية المتمادية”.

 

 

 

من جانبه أدان ناطق أنصار الله محمد عبدالسلام بشدة العملية الاستفزازية الأمريكية بحق الطائرة الإيرانية المدنية وانتهاك السيادة السورية.

ودعا عبدالسلام، في تغريدة له، شعوب المنطقة إلى توحيد موقفها لمواجهة هذا الصلف الأمريكي الذي يشكل تهديدا للجميع بلا استثناء.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق