اللواء 35 مدرع يعلن حالة الطوارئ ويدعو لإلغاء المظاهرات ومليشيا الإصلاح تسعى لتفجير الوضع

(المشكاة نت)- أخبار محلية:
2020-07-24 | منذ 2 أسبوع

(المشكاة نت)- أخبار محلية:
أعلنت قيادة اللواء 35 مدرع، بمحافظة تعز، مساء اليوم الجمعة، حالة الطوارئ و وجهت تحذير عاجل.
وقالت في بيان، أنه و”بناء على قرار السلطة المحلية بمديرية المواسط بالغاء جميع المسيرات المعلن عنها إلى منطقة العين، فان قيادة اللواء ٣٥ مدرع تعلن حالة الطوارئ لمدة أسبوع في المنطقة حفاظا على الأمن والاستقرار..

وعبرت قيادة اللواء عن أسفها في أن يصل الوضع الى إثارة الصراع بالدعوات إلى مسيرات متناقضة تؤدى إلى استهداف السلم الاجتماعي واذكاء الفتنه والصراع في المنطقة بشكل خاص وتعز بشكل عام.
وتابعت: ومع هذه الدعوات المشبوهة فان قيادة اللواء ٣٥ مدرع تدعو إلى سرعة الغاء المسيرات لكلا الطرفين وتدعو العقلاء لتحمل المسؤولية لتفويت فرص إشعال النار في المنطقة وتمزيق النسيج الاجتماعي بين أبناء المجتمع الواحد.
وأكدت قيادة اللواء ٣٥ مدرع أنها لن تسمح بأي أعمال تستهدف الامن والمجتمع وستقف بقوة ضد كل المحاولات التى تسعي لإثارة الصراع والانقسام بمسرح عمليات اللواء.

وكانت كيانات عسكرية ومجتمعية بتعز، دعت للاحتشاد السلمي غدا السبت أمام مقر اللواء 35 مدرع في منطقة العين بمديرية المواسط، لردع محاولة بعض القوى لخلط الأوراق في الحجرية.
وفي بيان مشترك، جددت الهيئة الشعبية للمطالبة بكشف نتائج التحقيق في جريمة اغتيال عدنان الحمادي واتحاد التنوير والسلام، دعوتها لرفض التحشيدات العسكرية في مسرح عمليات اللواء 35.

ونفى مصدر مسؤول في الاصلاح بمحافظة تعز صدور أي بيان أو بلاغ هذه الليلة يدعو لإلغاء مسيرة يوم غد السبت، التي دعت لها مكونات مدنية في منطقة العين مديرية المواسط .
ورفض الاصلاح دعوات قيادة اللواء 35 مدرع إلغاء المظاهرات والمسيرات يوم غد السبت بغية تفجير الوضع بين اللواء 35 مدرع والمتظاهرين..

واليوم الجمعة، اندلعت اشتباكات عنيفة في مدينة التربة مركز مديرية الشمايتين، جنوبي المحافظة، بين قوات عسكرية تابعة لحكومة هادي خلفت قتلى وجرحى من الطرفين.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق