إيران :إعتراض الطائرة المدنية عمل إرهابي وعلى أمريكا إنتظار العواقب

(المشكاة نت)- أخبار دولية:
2020-07-24 | منذ 2 أسبوع

المشكاة نت -متابعات

قال مساعد رئيس مجلس الشورى الإيراني أمير عبداللهيان اليوم الجمعة، إن على القوات الأمريكية انتظار عواقب وخيمة جراء استفزازهم طائرة مدنية إيرانية.

ومن جانبه أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن الولايات المتحدة انتهكت القوانين الدولية بتعريضها حياة ركاب مدنيين أبرياء الى الخطر.
وكتب ظريف في تغريدة له اليوم: “يجب وضع حد لأفعال أمريكا الوقحة والخارجة عن القانون قبل وقوع كارثة” وذلك في إشارة إلى اعتراض مقاتلتين أمريكيتين لطائرة ركاب إيرانية في الأجواء السورية.
وفي ذات السياق أكدت مساعد الرئيس الإيراني للشؤون القانونية لعيا جنيدي في تصريح مماثل أن “السلوك الذي أقدمت عليه المقاتلات الأمريكية يضع حكومتهم في دائرة المسؤولية الدولية ويجعل من الممكن مقاضاتهم قانونياً في مجلس منظمة الطيران المدني الدولي ومحكمة العدل الدولية” موضحة أن هذا التصرف انتهاك واضح لأمن الطيران ولمبدأ حرية الطيران المدني ولمبادئ القانون الدولي.

فيمااعتبر وزيرالنقل الايراني محمد إسلامي تهديدطائرة ركاب مدنية حركة إرهابية مشيرابالقول"سنتابع الأمرقانونيالإدانة أمريكا" حدقوله. 
وكانت منظمة الطيران المدني الإيرانية أعلنت في وقت سابق أن إيران ستقاضي الولايات المتحدة في المحافل الدولية بشأن تهديد مقاتلتين أميركيتين طائرة ركاب مدنية أمس في الأجواء السورية كانت متجهة من طهران إلى بيروت.
وقال المتحدث باسم المنظمة رضا جعفر زادة في تصريح لوكالة أنباء فارس: “منظمة الطيران المدني الإيرانية ستتابع هذه القضية في المنظمات الدولية” مشيراً إلى أن المنظمة ستصدر في الساعات القليلة المقبلة بيانا بشأن تهديد الطائرة.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق