لجنة إعتصام المهرة تهدد بإستئناف إحتجاجاتها ضد الإحتلال السعودي الإماراتي

(المشكاة نت)- أخبار محلية:
2020-07-22 | منذ 2 شهر

(المشكاة نت)- أخبار محلية:

هددت لجنة الاعتصام السلمي بمحافظة المهرة شرقي اليمن، باستئناف احتجاجاتها ضد ”الاحتلال السعودي الإماراتي”، في حال تنفيذ المجلس الانتقالي المدعوم من الامارات فعالية جماهيرية، السبت، بعاصمة المحافظة.
جاء ذلك في بيان للجنة التي تتزعم الاحتجاجات المناهضة للتواجد السعودي بالمهرة، نشرته على صفحتها بـ”فيسبوك”، عقب انتهاء اجتماع عاجل لأعضائها.

وذكرت اللجنة أن “أدوات الاحتلال السعودي الإماراتي تسعى للتصعيد من خلال دعوت الانتقالي إلى ما أطلقوا عليه فعالية الزحف إلى الغيضة يوم السبت المقبل”.

وأوضحت أن الفعالية تأتي لخلق فوضى والاستيلاء على مؤسسات الدولة في المحافظة تكراراً لما حدث في سقطرى (سيطرة الانتقالي على سقطرى)، واستغلال غياب محافظ المهرة (محمد علي ياسر الذي استدعته السعودية الأحد الماضي للرياض) بنية مبيتة لتمرير فعالياتهم ومخططاتهم.
وقالت اللجنة إنه “في حالة إصرار الاحتلال السعودي الإماراتي بالتصعيد المستمر، وإقامة فعاليته فإننا سنستأنف جميع أنشطتنا المختلفة وفعالياتنا الجماهيرية وفي مقدمتها استئناف الاعتصام المفتوح”.

وهددت أن الاعتصام المفتوح سيكون هذه المرة أمام بوابة مطار الغيضة حيث تتواجد قوات سعودية داخله، وأماكن أخرى، محملة ما وصفته بـ”الاحتلال السعودي الإماراتي المسؤولية الكاملة عن أي نتائج أو احتكاكات تنتج عن ذلك”.

ويأتي بيان لجنة الاعتصام بالتزامن مع اعتزام الانتقالي تنظيم فعالية جماهيرية السبت، للمطالبة بتطبيق الإدارة الذاتية بالمحافظة..
ومنذ نهاية 2017، دفعت السعودية بقوات تابعة لها وآليات عسكرية، إلى المهرة، واندلعت احتجاجات بالمهرة ضد تواجد القوات السعودية بالمحافظة.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق