تغريدة للحوثي تثير جدلاً واسعاً تمنى فيها بالسلامة للملك سلمان وتحدث عن تحالفات جديدة

(المشكاة نت)- أخبار محلية:
2020-07-22 | منذ 2 شهر

(المشكاة نت)- أخبار محلية:

أثارت تغريدة لعضو المجلس السياسي الاعلى محمد علي الحوثي جدلاً واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، تمنى فيها السلامة لملك السعودية سلمان بن عبدالعزيز كونها تتسامى على المآسي التي سببتها حرب السعودية على اليمن بأمنيات السلامة لملك قاد تحالف الحرب.
كاشفاً في تغريدته عن “تحالفات” تحدثت بشأنها صنعاء مع الرياض.
وتأتي التغريدة ليل الثلاثاء، تعليقا على إعلان الديوان الملكي السعودي “دخول الملك سلمان بن عبد العزيز المستشفى جراء التهابات بالمرارة”.
وقال محمد الحوثي في تغريدته المثيرة للجدل: “بالسلامة يا بو محمد (في إشارة إلى الملك سلمان) وأنصح بإيقاف العدوان قبل عقد تحالفات جديدة تحدثنا عنها سابقًا”.
وتوقف الناشطون عند إشارة التغريدة إلى “تحالفات جديدة” تحدثت عنها صنعاء سابقا مع الرياض، ما فتح الباب مشرعا للتكهنات والتوقعات بين أوساط السياسيين والمراقبين.
سياسيون ربطوا بين الاشارة إلى “تحالفات جديدة” وما تداولته وسائل إعلام في وقت سابق من تسريبات بشأن “مباحثات بين الرياض وصنعاء لإنهاء الحرب بوساطة إقليمية”.
لكن مراقبين رأوا في التغريدة تهديدا بدخول صنعاء تحالفات جديدة كان ألمح إليها عضو المجلس السياسي محمد الحوثي في تغريدات سابقة، وأكدها سفير اليمن لدى ايران مؤخرا.
وكان سفير اليمن لدى طهران، ابراهيم الديلمي، قال في حديث لقناة “المسيرة” : إن “استمرار اداء الامم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن وعجزه سيدفع نحو الذهاب إلى تكتلات اقليمية اخرى”، من دون ايضاح تفاصيل أخرى.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق