صنعاء تبدأ تحركاتها لمقاضاة التحالف دوليا

(المشكاة نت)- أخبار محلية:
2020-07-19 | منذ 4 شهر


المشكاة نت -متابعات
أعلن في العاصمة صنعاء عن تشكيل لجنة وطنية مشتركة لرصد وتوثيق جرائم تحالف العدوان السعودي والعمل على مقاضاته دوليا عن جرائمه وانتهاكاته بحق اليمنيين.

ووسط إصرار كبير على مقاضاة التحالف السعودي وملاحقته دوليا تدشن اللجنة المشتركة في صنعاء المكونة من ١٨ جهة رسمية أولى مهامها المتمثلة في رصد وتوثيق وحصر ما ارتكبت دول العدوان من جرائم وانتهاكات بحق اليمنيين سواء كانت مباشرة مثل استهداف المنشئات وقتل المدنيين أو غير مباشرة كالآثار الناجمة عن القصف والحصار.
هذا التحرك الرسمي واعتزام صنعاء على مقاضاة السعودية وتحالفها يأتي في وقت يستمر فيه هذا التحالف بتشديد حصاره الجائر وارتكاب المجازر بحق المدنيين وتكثيف الغارات الجوية على عدد من المناطق اليمنية وآخرها ما كان حصيلته استشهاد العشرات معظمهم من النساء والأطفال في محافظتي حجه والجوف.
وتتهم القوى في صنعاء الأمم المتحدة ومبعوثها مارتن غريفيث بالفشل في إدارة الملف اليمني والتعاطي السلبي مع هذا الملف بهدف إطالة الحرب العبثية والمزيد من الجرائم، ويغطي على آثار الحصار الظالم، نتيجة تبني المنظمة الأممية لأطروحات تحالف العدوان وانحيازها لأطرافه.
وتتمحور المطالبات أيضا في أن تتخذ الأمم المتحدة موقفا صارما من تصعيد تحالف العدوان باستخدامه للورقة الاقتصادية واحتجازه سفن المشتقات النفطية وتعريض حياة ملايين اليمنيين للخطر ولوضع إنساني أكثر تعقيدا.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق