الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة خلال الثلاثة الأيام المقبلة

المشكاة نت - اخبار محلية:
2020-07-18 | منذ 5 شهر

 

المشكاة نت - اخبار محلية:

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار متفاوتة الشدة خلال الثلاثة الأيام المقبلة ابتداءً من يومنا هذا السبت على معظم محافظات الجمهورية.

وقال المركز في نشرة تحذيرية بالون الأصفر وصل «المسيرة نت» نسخة منها: من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة قد تكون بعضها غزيرة يرافقها الرياح الشديدة والعواصف الرعدية وتدفق السيول في الشعاب والوديان على مناطق متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية وتمتد شرقاً الى الصحاري والهضاب الداخلية في مأرب والجوف والبيضاء وشبوة وحضرموت وغرباً إلى المرتفعات الجبلية للسواحل الغربية وأجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها من المهرة شرقاً إلى لحج غرباً.

 

كما توقع أيضا أن تكون حالة عدم الاستقرار وهطول الأمطار أكثر شمولية وأكثر غزارة خلال الثلاثة الأيام المقبلة ابتداءً من يومنا هذا السبت.

 

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار الرعدية بعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول وأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانخفاض في مدى الرؤية الأفقية والانزلاقات الطينية خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبلية وضرورة الاحتماء من الرياح الشديدة والعواصف الرعدية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم وممتلكاتهم.

 

ونبة ربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية وشدة الرياح واضطراب البحر وارتفاع الموج في مياهنا الإقليمية وفي اعالي البحار خاصةً أرخبيل سقطرى، ويكون أقل ارتفاعاً للموج واضطراباً على السواحل والمناطق الشرقية والجنوبية والغربية لبلادنا.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق