الحوثي يرد على تصريحات بومبيو ويحمل الامريكيين مسؤولية حدوث اي كارثة قد تحصل

(المشكاة نت)- أخبار محلية:
2020-07-16 | منذ 2 شهر

 

(المشكاة نت)- أخبار محلية:

قال عضو المجلس السياسي الاعلى محمد علي الحوثي ان الامريكان يعملون على التضليل بانهم حماة الاتفاقات بالعالم بتصريحاتهم السياسية بينما واقعهم العملي بعيد عن تصريحاتهم .
جاء ذلك في تغريدة نشرها على حسابه في ” توتير” رداً على تغريدة وزير الخارجية الاميركية بومبيو والتي دعا فيها صنعاء الى الوفاء بالتزاماتهم وتسهيلها للأمم المتحدة تقييمات ناقلة النفط الأكثر أمانا الآن.
وأشار الحوثي الى ان الذي يدعو للالتزام وزير خارجية أمريكا التي لم تلتزم باتفاقياتها مع الصين أو روسيا أو مع إيران او تلتزم بقرار كونجرس ادارتها الذي دعا لإيقاف دعم العدوان على اليمن .
وأوضح الحوثي الى العمل العسكري في الحديدة هو من اضطر عمال الصيانة الى إخلاء صهريج صافر والنجاة بأنفسهم وهو الذي يمنع قبل إدخال المازوت الآن بيع النفط منذ ٢٠١٥ .
وأشار الحوثي الى ان الامريكيين هم سبب أي كارثة بيئية قد تحصل إضافة إلى الأمم المتحدة التي لم تقم بالخطوة الأولى وترسل فريقها منذ الموافقة والى اليوم .
ودعا الحوثي الإدارة الأمريكية الى الالتزام بالاتفاق مع روسيا بالنسبة للمعاهدات وإيقاف سباق التسلح وكذلك اتفاقاتها مع الصين إيران واتفاقها مع الدول في مؤتمر المناخ .
وأشار الى ان اميركا تعد اول الدول التي تعمل في مجال النفط الاحفوري والذي يؤدي الى زيادة إنبعاث ثاني أكسيد الكربون نتيجة لاحتراق الوقود الأحفوري التي أمريكا اكبر صانعيه ، وهو الذي يؤدي إلى أضرار لا رجعة عنها بالبيئة الطبيعية لكوكبنا ويتحملون مسؤولية الكارثة.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق