إعادة فتح طريق صنعاء -مأرب أمام المسافرين

(المشكاة نت)- أخبار محلية:
2020-07-15 | منذ 4 شهر


المشكاة نت -متابعات
فتحت السلطات في صنعاء اليوم طريق نهم -الفرضة- مارب الدولي امام المسافرين بعد اغلاق دام خمس سنوات تقريبا جراء الحرب.
واوضحت مصادر محلية ان السلطات في صنعاء فتحت الطريق كمبادرة ذاتية من جانب واحد لتسهيل عبور المسافرين من والى العاصمة الى مارب والجوف المحافظات الشرقية الاخرى.
ويربط الطريق الذي يتصل بفرضة نهم محافظتي الجوف ومارب عبر مفترق طرق يسمى مفرق الجوف 30 كلم شرق صنعاء والذي يتفرع منه طريق الى مارب واخرى الى الجوف.
وقالت المصادر ان الطريق الى مارب لازال مغلق بسبب المواجهات الدائرة على اطرافه ورفض حزب الاصلاح الذي يسيطر على مارب مبادرة فتح الطريق من جانبه.
واضافت ان الطريق الدولي الرابط بين صنعاء - الفرضة - مفرق الجوف - الجوف فاصبح سالك لمرور المسافرين وشاحنات البضائع بعد سيطرة قوات صنعاء الاخيرة على نهم ومحافظة الجوف شرق صنعاء.
ورحب مواطنون بالخطوة التي توفر عليهم عناء جهد 7 ساعات تقريبا من السفر عبر طريق صنعاء - ذمار - البيضاء - مارب المكلفة للمال والوقت والجهد.
وجاء فتح الطريق صنعاء نهم الجوف بعد قيام حكومة الانقاذ باصلاح الطريق واعادة بناء ما دمرته الحرب من الجسور والطرق جراء المعارك وغارات طائرات التحالف الحربية. ‏وكان فريق المصالحة في صنعاء قد قدم قبل اشهر مبادرة تدعو حكومة هادي وسلطات مارب بفتح طريق مأرب صنعاء لتسهيل حركة المواطنين.
كما تضمنت مبادرة صنعاء اعادة تشغيل محطةمأرب للكهرباء وامداد المناطق التى قطعت عنها وعلى رأسها صنعاء.. باعتبارها حق لكل ابناء الشعب اليمني بدون تمييز. وهو الامر الذي لاقى رفضا من قبل السلطات في مارب وحكومة هادي.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق