الإعلام الإسرائيلي يحتفل بسيطرة الامارات على الساحل الشرقي لليمن

المشكاة نت - اخبار محلية:
2020-07-13 | منذ 3 شهر

 

المشكاة نت - اخبار محلية:

كشفت وسائل اعلام اسرائيلية، الاثنين، عن ارتياح المنظومة الأمنية لتل ابيب من التطورات الاخيرة جنوب اليمن والتي انتهت بقبضة اماراتية على الساحل الشرقي لليمن وتحديدا في جزيرة سقطرى.

ونشرت القناة العبرية الـ12 تفاصيل كاملة عن جزيرة سقطرى اليمنية، مشيرة إلى أنها تبعد 370 كم قبالة سواحل اليمن و240 كم عن سواحل الصومال  ويبلغ طولها 130 كيلومتر وعرضها 50 كيلو مع وجود 70 الف  يتحدثون لغتهم الخاصة، في محاولة لإثارة الخلافات مع الصومال والتي كشف وزير خارجيتها عن عرض اماراتي للمطالبة بالجزيرة  مقابل مبالغ مالية.

واشارت القناة إلى ان نظرة اسرائيل للخريطة توضح أن سقطرى تهيمن على  ممرات الشحن من وإلى البحر الأحمر ولها اهمية استراتيجية هائلة وتنوع نباتي ثلثه لا يوجد  في مكان اخر حول العالم ناهيك عن وجود شجرة دم التنين المستخدمة في زيت الراتينغ الأحمر لصنع مستحضرات التجميل وهو ما جعل الجزيرة محل مراقبة مكثفة من قبل الامن الاسرائيلي.

وأكدت القناة شروع الامارات التي طردت قوات هادي الموالية للسعودية بإنشاء  قواعد عسكرية  على الجزيرة  وتصب الاموال لحشد دعم السكان وتعتمد بشكل اساسي على المجموعة ميليشياتها من المجلس الانتقالي.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق