بالصور.. خروج مظاهرات في المانيا مناهضة لحرب التحالف على اليمن

المشكاة نت - اخبار محلية:
2020-07-12 | منذ 4 شهر

المشكاة نت - اخبار محلية:

 

خرجت في العاصمة الالمانية برلين، احتجاجات حاشدة، مناهضة لحرب التحالف بقيادة السعودية والامارات على اليمن وحصاره، نفذتها الجاليات اليمنية والعربية وناشطون حقوقيون عرب والمان.

ونددت الوقفة الاحتجاجية التي نُفذت، السبت، أمام مبنى السفارة السعودية في برلين، باستمرار حرب التحالف وحصار الجائرين على اليمن، وتفاقم تداعياتهما الانسانية الكارثية على اليمنيين.

المشاركون في الوقفة الاحتجاجية، رفعوا لافتات تطالب بخروج السعودية والإمارات من اليمن، وتندد بالمشاركة الأمريكية في الحرب على اليمن. مطالبين تلك الدول بوقف تدخلها في الشأن اليمني.

وألقيت في الوقفة عدد من الكلمات، استعرضت حجم المآسي التي احدثها التحالف في اليمن، وعدد الضحايا الذين سقطوا نتيجة حربه، والتداعيات الإنسانية الكارثة لحصاره اليمن برا وبحرا وجوا.

ندد المحتجون بحصار التحالف الذي يفرضه على اليمن، وإصراره على الاستمرار في تقييد حركة سفن الغذاء والدواء والوقود، والاستمرار في منع السفن النفطية من الوصول الى ميناء الحديدة.

ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية أمام مبنى السفارة السعودية في برلين، صورا عدة لضحايا حرب وحصار التحالف على اليمن، وبخاصة الأطفال الذين سقطوا في اليمن نتيجة الغارات السعودية.

يذكر أن العاصمة البريطانية لندن، شهدت الاسبوع الماضي احتجاجات شارك فيها مئات البريطانيين والعرب والمسلمين، طالبوا الحكومة البريطانية بوقف تصدير الاسلحة للتحالف، والتدخل لوقف حربه ورفع حصاره عن اليمن.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق