مطالبات دولية لـ “هادي” و”الانتقالي” بإطلاق آلاف المعتقلين من السجون

المشكاة نت - اخبار محلية:
2020-07-10 | منذ 4 شهر

 

المشكاة نت - اخبار محلية:

جددت منظمة حقوقية دولية اتهام ما يسمى “حكومة هادي” و”المجلس الانتقالي” التابع للإمارات بإعتقال آلاف المعتقلين والمخفيين قسرا في المحافظات الجنوبية، وطالبتهما بتضمين الافراج عنهم مشاروات الرياض.

ودعت منظمة سام للحقوق والحريات، في بيان أطراف الحوار الجاري في الرياض إلى “عدم تكرار خطأ اتفاق الرياض بتجاهل ملف حقوق الإنسان في المحافظات الجنوبية وخاصة ملف المعتقلين والمخفيين قسرياً”.

المنظمة شددت على “مسؤولية طرفي التحالف، الإمارات والسعودية، في إنهاء هذا الملف كونهما مسؤولان عن ملف المناطق الجنوبية ولديهما سلطة تأثير كاملة على الأطراف اليمنية فيها”.

وطالبت المنظمة أطراف الصراع في المحافظات الجنوبية بـ “تحييد ملف المعتقلين والمخفيين قسرا عن الحسابات السياسية والدعاوى الكيدية الباطلة خاصة في ظل المخاوف من تفشي فيروس كورونا”.

وتشهد المحافظات الخاضعة لسيطرة التحالف انتهاكات سافرة لحقوق المواطنين تشمل القمع والتعذيب والتصفية للمحتجين أو الناقدين لتدهور الاوضاع وتردي الخدمات، وفساد وصراع مليشيا التحالف.

يذكر أن الامارات عملت على ترميم السجون في عدن وانشاء سجون سرية اخرى في بئر احمد بعدن ومدن الساحل الغربي لليمن، وملأتها بالناشطين والسياسين والحقوقين المناهضين لها.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق