مشروع الغذاء مقابل الأصول في ورشة تعريفية بصنعاء

(المشكاة نت)- أخبار محلية:
2020-07-08 | منذ 5 شهر

المشكاة نت -اخبار محلية
عقدت اليوم بصنعاء ورشة تعريفية بمشروع الغذاء مقابل الأصول نظمتها مؤسسة التنمية المستدامة بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي.

وفي الورشة التي حضرها محافظ ذمار مجاهد العنسي ووكيل محافظة إب عبدالحميد الشاهري وأمين عام المجلس المحلي بالمحويت علي الزيكم، أشاد وكيل قطاع التخطيط بالمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية والتعاون الدولي مطهر زيد، بجهود مؤسسة التنمية المستدامة في العمل الإنساني والتنموي .

وأشار إلى أهمية الورشة التعريفية بمشروع الغذاء مقابل الأصول الذي يعد واحدا من المشاريع المهمة والمساهمة في تعزيز سبل العيش وخلق فرص العمل في مختلف المجالات.

وأكد زيد ضرورة التركيز على اختيار المشاريع ومواقع تنفيذها والمستهدفين بحسب الأولوية وفقاً لخطة الاحتياجات والاستجابة الإنسانية وتبني تلك التوجهات في الخطط والبرامج والتنسيق الفعال والمستمر مع الجهات المحلية ذات العلاقة بما يكفل استدامة المشاريع التنموية .

فيما أشارت رئيسة المؤسسة آسيا المشرقي إلى أهمية المشروع الذي يعتمد على العمل والتعاون مع المجالس المحلية والمحافظات المستهدفة.

وأكدت حرص المؤسسة على تعزيز الشراكة مع منظمات المجتمع المدني والجهات الحكومية المعنية بما يسهم في تقديم خدمات تنموية مستدامة ذات جودة عالية لجميع فئات المجتمع.

وتطرقت المشرقي إلى أنشطة المؤسسة وبرامجها في مجالات الحماية والصحة والتعليم والأمن الغذائي والاهتمام بالأطفال والفئات الأكثر ضعفاً كما دعت المشرقي الى دعم المشروع الهادف إلى تعزيز النمو الاقتصادي وتوفير فرص عمل للفئات الأكثر فقرا في المجتمعات المستهدفة

من جانبه استعرض منسق مشروع الغذاء مقابل الأصول فادي الوذن آلية المشروع الذي يستهدف أكثر من ستة آلاف شخص في عدد من مديريات محافظات ذمار والمحويت وإب بهدف تعزيز صمود الأسر الضعيفة واستعادة وتأهيل وبناء أصولها الإنتاجية وتقديم مساهمة فعلية لتحسين أمنها الغذائي.

وأوضح أن خطة المشروع تتضمن تأهيل النساء لإدارة أنشطة سبل العيش وإعادة تأهيل الأصول المستهدفة ذات الأولوية في المجتمعات المستهدفة والتي تشمل إعادة تأهيل وبناء أحواض تجميع المياه وخزانات مياه الشرب والآبار الضحلة والحفاظ على الأراضي الزراعية والتربة وتأهيل القنوات المائية ومناطق الرعي والطرق الفرعية الريفية وبناء حواجز صخرية.

شارك في الورشة أعضاء المجالس المحلية ومدراء العموم في المديريات المستهدفة، وتخللها عرض عن أنشطة وبرامج المؤسسة ومشاريع قطاع تعزيز سبل العيش بالمؤسسة والتي تشمل الاستجابة الإنسانية والنقد مقابل العمل وتعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني ودعم صمود سبل العيش والأمن الغذائي وتقديم الدعم الإنساني لإنقاذ حياة الفئات الأكثر ضعفا.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق