صنعاء تعلن بدء إنشاء أربعة مصانع دوائية

المشكاة نت - اخبار محلية:
2020-07-05 | منذ 5 شهر

 

المشكاة نت - اخبار محلية:

قال رئيس الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور محمد المداني إن اللجنة الفنية في الهيئcوالسل أعطت الموافقة الأولية للبدء بإنشاء أربعة مصانع دوائية في إطار الجهود المبذولة لتغطية احتياجات البلد من الدواء.

واشار المداني قائلا « أنه في إطار سعي الهيئة لضمان مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية وخاصة التي حصل فيها نقص في السوق فانه قد تم خلال شهر يونيو توفير أكثر من 6 ملايين كمامة عامة وأكثر من 170 ألف كمامة طبية من نوع N95 التي تستخدم للأطباء المحتكين مع مرضى الفيروسات من ناحية اخرى. 

وأضاف :» كما تم دخول أكثر من 8 آلاف جهاز لفحص الحرارة وتوفير حوالي مليونين وخمسمائة ألف زوج من الجونتي « الجلافز».

وأكد المداني أنه تم توفير حوالي تسعمائة ألف علبة من « فيتامين سي « من الصناعة المحلية من ثلاثة مصانع، وتم دخول حوالي 300 ألف علبة مستوردة، وقال : « سيصل إن شاء الله حوالي مليون ونصف المليون علبة من « فيتامين سي « مستورد خلال الشهر الجاري.

ولفت رئيس الهيئة العليا للأدوية خلال حديثة ل26 سبتمبر إلى أنه وبمتابعة ودعم وإشراف وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل فان لجان ضبط الأسعار تقوم بنزول يومي للضبط والمتابعة، كما يقوم قسم المخزون الدوائي بنزول يومي والرفع بتقارير لإيجاد الحلول وضمان توفر جميع الأدوية والمستلزمات الطبيةحدقوله.

وتشهد السوق اليمنية اختفاء مفاجئ في الادوية المتعلقة بامراض الفيروسات بالتزامن مع ظهور اعراض فيروس كورونا في اوساط المجتمع وهوماارجعه مراقبين الى غياب الجانب الرقابي لهيئة الادوية وتجاهلها عمايجري من تلاعب واحتكار ملاك الصيدليات ومخازن الادوية لتلك العقاقير وبيعها بأسعار مرتفعة ان وجدت لدى البعض. 

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق