أمهلوا قبائل عبيدة 3أيام أوفتح الحد..وجهاء قبائل اليمن يستنكرون جريمة آل سبيعيان ويعتبروها عيب أسود

المشكاة نت - اخبار محلية:
2020-07-05 | منذ 4 شهر

 

المشكاة نت - اخبار محلية:

عقد وجهاء قبائل اليمن من بكيل وحاشدومذحج وحمير ، اليوم الأحد، لقاء قبليا موسعا بمحافظة الجوف استنكارا لجريمة دواعش حزب الإصلاح بحق أسرة آل سبيعيان في محافظة مأرب.

ودعا وجهاء قبائل اليمن للنكف القبلي والنفير العام ردا على الجريمة باعتبارها عيبا أسودا في حق قبائل مأرب عامة وقبيلة عبيدة خاصة.

ووجه وجهاء قبائل اليمن رسالة لقبائل عبيدة طالبوهم بالقيام بما يحتم عليهم العرف الشرعي والقبلي في تتبع الجناة وضبطهم وتقديمهم للعدالة.

وطالب وجهاء قبائل اليمن قبائل عبيدة بفتح الحد والبلد لقبائل اليمن لتقوم بدورها، وأعطتها مهلة ثلاثة أيام للجواب على الرسالة في حال عدم قدرتها أو تعثرها عن القيام بواجبها.

وارتكبت مليشيات تكفيرية من حزب الإصلاح تتبع العدوان السعودي الأمريكي، الأسبوع الفائت، جريمة تطهير عرقي في منطقة آل حتيك في وادي عبيدة بمحافظة مأرب، حيث اقتحم عشرات المسلحين الذين تم استقدامهم من خارج المحافظة على متن أطقم مسلحة ودبابات المنطق وقتلوا سبعة من الأهالي من بينهم الشيخ محسن سبيعان وثلاثة من إخوته وأطفال”.

ولم تكتفي العناصر التكفيرية باقتحام المنطقة وقتل المواطنين بل قاموا بنهب المنازل في المنطقة وإحراقها وترويع النساء والأطفال في اعتداء سافر على المواطنين والأسر الآمنة في منازلها”.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق