غريفيث يتجاوب مع مليونية اليمنيين بصرف رواتب موظفي الدولة بعدسنوات من انقطاعها

(المشكاة نت)- أخبار محلية:
2020-06-26 | منذ 1 أسبوع

المشكاة نت -متابعات
أبدى مبعوث الامم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، اليوم الجمعة، تجاوبه مع "مليونية" موظفي الدولة المطالبة بصرف الرواتب المنقطعة منذ اكثر من أربع سنوات.
وناشد غريفيث في بيان مقتضب الحكومة اليمنية وأنصارالله ، الى " مشاركة بناءة وسريعة للسماح بدخول السفن الى ميناء الحديدة، واستخدام الإيرادات لدعم رواتب موظّفي القطاع العام".
و قال المبعوث الاممي بعد يومين من إحاطة له أمام اجتماع افتراضي مغلق لمجلس الامن الدولي، انه "من الضروري إيجاد حل يعلي مصالح الشعب اليمني".
وكان الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن، دعا في بيان عاجل، إلى سرعة صرف مرتبات الموظفين في كل القطاعات الحكومية بعد توقفها منذ أكثر من أربعة أعوام في بعض المحافظات و بدون أي تأخير أو مماطلة و بحسب كشوفات شهر ديسمبر 2014.
‏يأتي ذلك، في ظل استمرار الحملة المليونية بكافة منصات التواصل الاجتماعي للمطالبة بصرف مرتبات موظفي الدولة في اليمن، والتي لم تلق أي تجاوب من مسؤولي صنعاء وهادي ، والمنظمات الحقوقية الدولية والأممية.

وكانت صنعاء قد قدمت وثيقة للحل الشامل لإنهاء الحرب على اليمن من قيادة ‏الجمهورية اليمنية بصنعاء، للأمم المتحدة في الثامن من أبريل الماضي، تضمنت إجراءات لضمان سلامة ناقلة النفط ‏صافر، من خلال قيام بعثة فنية بقيادة الأمم المتحدة بتقييم أوضاع الناقلة وإجراء الإصلاحات ‏المبدئية.
وتضمنت، أن يقدم الفريق الفني توصيات يتم بموجبها الاتفاق على خطة لاستخراج النفط من الناقلة بطريقة ‏آمنة بما فيها عودة ضخ النفط إلى الناقلة عبر أنبوب صافر – رأس عيسى. وهي مبادرة تضاف إلى مبادرات عدة سبق أن اطلقتها صنعاء بشأن خزان صافر، منها توريد عائدات نفطه لصرف رواتب الموظفين.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق