بيان هام لأنصار الله بشأن منع السلطات السعودية الحجيج من خارج اراضيها

(المشكاة نت)- أخبار محلية:
2020-06-24 | منذ 2 أسبوع

(المشكاة نت)- أخبار محلية:

أعتبر المكتب السياسي لأنصار الله قرار السعودية منع الحجيج من خارج أراضيها غير صائب وفيه إجحاف وظلم وصد عن بيت الله الحرام.
وأكد المكتب في بيان تلقته ان ذرائع المنع واهيةٌ وغير موضوعية كون الحج لا يخص النظام السعودي وحده بل شأن يهم المسلمين كافة وركن من أركان الإسلام.
وصف البيان قرار منع استقبال حجاج بيت الله الحرام من خارج السعودية تحت ذريعة الوقاية من انتشار جائحة كورونا خاطئ للغاية، كونه يحرم كل الحجيج ويقتصر على نحو ألف فقط تحت دعوى الحرص على سلامتهم ؛ لآفتاً إلى إمكانية النظام السعودي في اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة، والتنسيق مع الدول الاسلامية في ترتيب ذلك.
وقال البيان " أن قراراً بتلك الخطورة بحجة أن إعلاء النفس من أهم مقاصد الشريعة ذلك أمرٌ لا خلاف فيه؛ لكن الطبيعة المتوحشة للنظام السعودي تُسقط عنه تلك الحجة، وسلوكُه الدموي في حربه العدوانية على اليمن شاهد حي على أن مسألة إعلاء النفس البشرية ليست في قاموس النظام السعودي " .
وعبر المكتب عن بالغ الأسف لمنع المسلمين من أداء فريضة الحج ؛ محذراً من عواقب السكوت عن ذلك؛ داعياً العالم الإسلامي إلى رفع الصوت عالياً ووضع النظام السعودي تحت المساءلة جراء منعه فريضة الحج التي تعتبر حق مكفول لكل مسلم.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق