إيران تدين قرار مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية

المشكاة نت - اخبار دولية:
2020-06-21 | منذ 2 أسبوع

 

المشكاة نت - اخبار دولية:

أصدر 240 من نواب مجلس الشورى الإيراني بيانا أدانوا فيه بشدة قرار مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية المناهض لإيران، معتبرين إياه دليلا آخر على الازدواجية في معايير المنظمة الدولية.

وقال البيان: إن الجمهورية الإسلامية وخلال نصف قرن على توقيع معاهدة حظر الأسلحة النووية ( إن بي تي ) تتعاون في أعلى المستويات وبشفافية كاملة مع وكالة الطاقة النووية الدولية، وتدين قرار مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وأضاف البيان أن تقارير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يشير إلى أنه خلال الأعوام من 2012 إلى 2019 ارتفع عدد مرات تفتيش المنشآت الإيرانية من 4 بالمائة إلى 20 بالمائة عالميا وبزيادة 93 بالمائة مقارنة بالدول المماثلة لإيران.

وأعرب المجلس عن شكره للدول التي لم تتماشى مع هذه الفضيحة، معتبرا القرار غير الملزم بأنه دليل آخر على ثقافة الهيمنة الحاكمة على الوكالة الدولية.

وأردف أن سياسة الضغط التي تنتهجها الدول الاوروبية بحجة الحفاظ على الاتفاق النووي أظهر أن الدول الثلاث وهي بريطانيا وفرنسا وألمانيا ومنذ البداية لم تكن رؤيتها إيجابية مبنية على الاحترام حيال حقوق الشعب الإيراني وأن الاتفاق النووي كان ذريعة بيدهم للضغط على إيران لتحقيق مطالبها غير الأصولية



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق