إيران ترفض عقوبات أمريكا على سوريا وتتعهد بتعزيز روابطها التجارية مع دمشق

(المشكاة نت)- أخبار دولية:
2020-06-18 | منذ 3 أسبوع

(المشكاة نت)- أخبار دولية:

نددت إيران يوم الخميس بالجولة الجديدة من العقوبات الأمريكية على سوريا، حليفتها الإقليمية، ووصفتها بأنها غير إنسانية وقالت إنها ستعزز روابطها التجارية مع دمشق.
وقال عباس موسوي المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية لوسائل إعلام رسمية ”في الوقت الذي يواجه فيه العالم جائحة فيروس كورونا، لن يؤدي فرض مثل هذه العقوبات غير الإنسانية إلا لتعميق معاناة الشعب السوري“.
وأضاف موسوي ”سنواصل تعاوننا الاقتصادي مع الأمة السورية الصامدة والحكومة السورية، وعلى الرغم من هذه العقوبات سنعزز علاقاتنا الاقتصادية مع سوريا“.

وفرضت الولايات المتحدة يوم الأربعاء أشد عقوبات لها حتى الآن على الرئيس السوري بشار الأسد بهدف حرمان حكومته من مصادر التمويل في محاولة لدفعها للعودة إلى المفاوضات وإنهاء الحرب الدائرة في البلاد.

من ناحية أخرى، رحبت إيران بمناقشة تستمر يومين في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة هذا الأسبوع حول مزاعم وحشية الشرطة والتمييز العنصري في الولايات المتحدة.

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية على تويتر ”العنصرية الممنهجة ووحشية الشرطة والعنف ضد الاحتجاجات السلمية ليس سوى قمة جبل الجليد. لقد حان الوقت لأن يعمل (العالم) من أجل مساءلة النظام الأمريكي على سجله في حقوق الإنسان في الداخل والخارج“.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق