مظاهرات وأعمال شغب تعم مدينة أتلانتا الأمريكية بعد مصرع شاب أسود بنيران الشرطة

المشكاة نت - اخبار دولية:
2020-06-14 | منذ 3 أسبوع

 

المشكاة نت - اخبار دولية:

شهدت مدينة أتلانتا عاصمة ولاية جورجيا الأمريكية الليلة الماضية، مظاهرات احتجاجية غاضبة تنديداً بعنصرية وعنف الشرطة الأمريكية بعد مقتل مواطن ثان من ذوي البشرة السوداء بالمدينة.

وعرضت وسائل الإعلام مئات المتظاهرين يحملون لافتات تندد بالعنف والعنصرية ومقتل أمريكي جديد من أصل إفريقي في مدينة بروكس على يد شرطي.

ويظهر تسجيل فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي أن الأمريكي من أصول أفريقية رايشارد بروكس 27 عاماً من أتلانتا جاثم على الأرض خارج سيارته وهو يصارع شرطيين اثنين وبعد ذلك يظهر مقتولاً وممدداً على الأرض إثر سماع دوي طلقات نارية.

فيما زعمت الشرطة أنه قاوم الاعتقال أمس بعد فشله في اختبار ميداني يكشف ما إذا كان ثملا أو متعاطياً المخدرات.

وأظهرت لقطات على محطة تلفزيون محلية النيران تلتهم المطعم طوال أكثر من 45 دقيقة، قبل وصول فرق الإطفاء برفقة عدد من أفراد الشرطة. وبحلول ذلك الوقت كان المبنى الواقع بجوار محطة للتزود بالوقود قد تحول إلى كومة من الركام المتفحم.

وشارك متظاهرون آخرون في مسيرة إلى الطريق السريع رقم 75 وأوقفوا المرور قبل أن تتدخل الشرطة.

وقالت بوتمس في مؤتمر صحفي «لا أعتقد أن استخدام القوة المميتة كان مبررا وقد طالبت بإقالة الضابط على الفور». ولم تكشف السلطات بعد عن اسمي الضابطين المتورطين في إطلاق الرصاص وكلاهما «أبيض».

ويأتي مقتل بروكس بعد أسابيع من الاحتجاجات الحاشدة المناهضة للعنصرية والعنف في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية بسبب مقتل الأمريكي من أصول أفريقية جورج فلويد اختناقاً بعدما جثم الشرطي ديريك شوفين بركبته على عنقه في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا حيث شملت المظاهرات نحو 140 مدينة أمريكية كما امتدت إلى خارج الولايات المتحدة.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق