فيما تسعى القاهرة لحل أزمة سد النهضة دبلوماسياً وسِياسياً.. الجيش الإثيوبي يلوح بالحرب ضد مصر ويرفض أي تفاوض

(المشكاة نت)- أخبار دولية:
2020-06-14 | منذ 1 شهر

المشكاة نت -اخبار دولية
لوح نائب رئيس هيئة الأركان الإثيوبي الجنرال برهانو جولا، في تصريحات أطلقها أمس الاول ، بالحرب ضد مصر، قائلا إن بلاده "ستدافع عن مصالحها حتى النهاية" في مسألة "سد النهضة".

وقال بيرهانو جولا، في مقابلة مع صحيفة "أديس زيمن" الأمهرية، إن أديس أبابا لن تتفاوض بشأن سيادتها على المشروع الذي يثير خلافا حادا مع مصر.
وأضاف أن "مصر لا تعرف أن الشعب الإثيوبي شعب بطولي لا يخاف من موت بلاده، ويعلم المصريون وبقية العالم جيدا كيف يمكننا إدارة الحرب كلما حان وقتها".
واتهم الجنرال الإثيوبي مصر بـ"استخدام أسلحتها لتهديد الدول الأخرى لعدم الاستفادة من المياه المشتركة"، وقال: "طريقنا للتقدم يجب أن يكون التعاون وبطريقة عادلة".
وتابع: "جميع مفاتيح النصر في أيدي الإثيوبيين. يمتلك المصريون مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأسلحة التي جمعوها لمدة 30 و40 سنة، لأنهم خائفون من محاولة مس المياه المشتركة. لا ينبغي لقادتها أن يعتقدوا ذلك".

وفي الوقت الذي يسعى فيه الجيش المصري للحصول على مقاتلات روسية تتفوق على مقاتلات "إف-35" الأمريكية تسعى مصر إلى حل أزمة "سد النهضة" بطرق دبلوماسية وسياسية ولم يتطرق قادتها إلى موضوع الحرب مع أديس أبابا، إلا أن إثيوبيا تصر على إطلاق تصريحات تلقي بظلالها على احتمالية وقوع حرب مع مصر.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق