روحاني يؤكد فشل المؤامرات الامريكية ويدعو دول العالم لمواجهة مخططاتها فيما يتعلق بالاتفاق النووي

(المشكاة نت)- أخبار دولية:
2020-06-10 | منذ 4 أسبوع

(المشكاة نت)- أخبار دولية:
دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأربعاء، دول العالم للوقوف أمام المؤامرة الأمريكية فيما يتعلق بالاتفاق النووي والحظر التسليحي.
وقال روحاني في كلمة خلال اجتماع الحكومة الإيرانية: إن أمريكا ولغرض مواصلة سياسة الضغط تبحث عن مخططات جديدة، وتحاول عرقلة رفع الحظر التسليحي عن إيران الذي سيدخل حيز التنفيذ قريبا.

وأوضح أن أمريكا تسعى لاستصدار قرار من مجلس الأمن بمنع رفع الحظر التسليحي عن إيران، لكن المنتظر من الأعضاء الدائمين خاصة البلدين الصديقين روسيا والصين أن يقفوا بوجه المؤامرة الأمريكية.

وأكد روحاني أن جميع المؤامرات الأمريكية ضد إيران باءت بالفشل حتى الآن، ونحن واثقون من فشل مؤامراتها الجديدة، وسنعمل بكل ما في وسعنا من أجل تطوير قدراتنا الدفاعية.

واعتبر أن الإدارة الأمريكية الحالية هي الأقل احتراماً من سابقاتها، لأنها انتهكت جميع القوانين الدولية، أمثال قوانين البيئة واليونسكو، كما تجاهلت حقوق الشعوب المظلومة في العالم كالشعب الفلسطيني، فضلا عن الغائها للاتفاقيات مع العديد من الدول بما فيها دول صديقة لأمريكا.

ونوه إلى أن سياسة الضغط وخنق الأنفاس هي سياسة دائمة وقديمة لأمريكا، فهم على التاريخ أينما وجدوا مظلوما يضعون ركبتهم على رقبته لإخماد أنفاسه والقضاء عليه، فهذا الأسلوب ليس مجرد تصرف من شرطي في إحدى المدن بل هو الأساس في السياسات الأمريكية.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق