مواجهة شرسة بين صنعاء و"كورونا" والاعلان عن انتاج 19 صنفاً من الأدوية الخاصة بالوباء

(المشكاة نت)- أخبار محلية:
2020-06-02 | منذ 1 شهر

(المشكاة نت)- أخبار محلية:
قال وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل إن الاحتياج للأدوية المتعلقة بكورونا كبير، والمواد الخام متوفرة، ولا يبقى سوى الإنتاج والتركيز على الأدوية التي يتم احتكارها وتغطية السوق بها لكسر الاحتكار، مشددًا على اتخاذ الإجراءات القانونية إزاء المخالفين والمحتكرين للأدوية، خاصة في ظل هذه الظروف.
جاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم بصنعاء لمناقشة الوضع الدوائي في ظل جائحة كورونا، بحضور رئيس الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور محمد المداني، ومنتجي الأدوية في اليمن .
وخلال الاجتماع أكد رئيس الهيئة العليا للأدوية تجهيز 19 صنفاً من الادوية المتعلقة بكورونا، بما فيها فيتامين سي وغيرها، ليتم إنتاجها محلياً بجودة عالية وبأسعار مناسبة.
وأشار المداني الى أن الهيئة شكلت لجاناً ميدانية للنزول للسوق الدوائية بشكل دائم، والعمل على ضبط المحتكرين والمتلاعبين بالأسعار خاصة الأدوية المتعلقة بكورونا، مؤكداً أنه ستتم متابعة المحتكرين وردع كل من تسول له نفسه العبث بدواء المواطن أو احتكاره.
منتجو الأدوية أكدوا من جهتهم الاستعداد لإنتاج الأدوية وتغطية السوق المحلية خاصة في ظل الأوضاع الراهنة.

وأعلن وزير الصحة والسكان الدكتور طه المتوكل التعبئة الطبية الشاملة في القطاع الصحي واستنفار الكوادر الصحية في مختلف التخصصات لمواجهة وباء كورونا .
واستعرض اللقاء الإجراءات المتعلقة بتوفير الحماية للكوادر الطبية والصحية في المستشفيات العامة والخاصة.
وفي اللقاء، الذي حضره رئيس المجلس الطبي الأعلى الدكتور مجاهد معصار قال وزير الصحة: “نحن في مواجهة شرسة مع فيروس لا يُرى، وبالتالي نحن بحاجة لكل طبيب وأخصائي وفني وممرض للوقوف إلى جانب المرضى”، مؤكداً أن الكوادر الطبية والصحية هم رأس مال مهم للبلد.
وأشار إلى أن الوزارة ستعمل على توفير الحماية الكاملة للكوادر بكل الإمكانات المتاحة، داعياً رجال المال والأعمال والخيرين والمنظمات للقيام بواجبهم في توفير وسائل الحماية الشخصية للكوادر الطبية.
كما وجه وزير الصحة المستشفيات العامة والخاصة بمنع دخول أي شخص إليها إلا بعد لبس الكمامة والقفازات، داعياً المواطنين لعدم الذهاب للمستشفيات إلا للحالات الطارئة.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق