الكشف عن صفقة سعودية - اماراتية بشأن الانتقالي وحكومة هادي

(المشكاة نت)- أخبار محلية:
2020-05-28 | منذ 2 شهر

(المشكاة نت)- أخبار محلية:

كشف قيادي حوثي في المكتب السياسي لأنصار الله، عن تسوية سياسية “سعودية-اماراتية” بشأن ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” ومليشياته، تكشف سر التماهي السعودي معه، واعلاناته المتمردة على ما يسمى “حكومة هادي”.
وقال عضو المكتب السياسي لأنصار الله عبدالملك العجري في تغريدة على “تويتر” منتصف ليل الأربعاء: “‏بحسب بعض المعلومات تسوية سعودية -اماراتية قضت بسحب ملف الانتقالي من السفير السعودي وإدارته مباشرة من ابن سلمان”.
العجري تابع في تغريدته قائلا إن التسوية السعودية الإماراتية، قضت بـ “تعزيز دور الانتقالي ميدانيا و سياسيا على حساب ما يسمى الشرعية خاصة الاصلاح” في إشارة إلى فرع تنظيم الإخوان في اليمن، المسمى “تجمع الإصلاح”.
وأشار عضو المكتب السياسي لأنصار الله، وعضو الوفد الوطني المفاوض، عبدالملك العجري إلى : “قبول الإمارات بمزيد من الإشراف السعودي على الانتقالي”. منوها بأن “الميدان سيحدد ما ستمنحه الرياض لكليهما” الامارات و”الانتقالي”.
يُذكر أن ما يسمى “الانتقالي الجنوبي” اعلن بدعم اماراتي انفصال جنوب اليمن بما سماه “الادارة الذاتية”، وفجر الوضع عسكريا في كل من سقطرى وابين، حيث تدور مواجهات بين ميليشياته ومليشيا تجمع الإخوان المسماه “قوات هادي”.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق