ناقلة النفط الإيرانية الثالثة تصل إلى فنزويلا

(المشكاة نت)- أخبار دولية:
2020-05-27 | منذ 1 شهر

(المشكاة نت)- أخبار دولية:
أفادت وسائل إعلام دولية، اليوم الأربعاء، بوصول شحنة نفط إيرانية ثالثة إلى فنزويلا، وذلك بعد وصول الناقلتين النفطيتين "فورتشن" و"فورست".
ونقلت وكالة "رويترز" أن الناقلة الإيرانية الثالثة وصلت إلى المنطقة الاقتصادية الخالصة لفنزويلا، في حين يجري تفريغ الشحنتين السابقتين في مينائين تديرهما شركة النفط الوطنية الفنزويلية.
وبحسب الوكالة، عبرت الناقلة "بيتونيا"، التي ترفع علم إيران، البحر الكاريبي، في وقت مبكر من يوم أمس الثلاثاء، بعد أن قدمت من المحيط الأطلسي متبعة المسار نفسه الذي اجتازته الناقلتان السابقتان فورتشن وفورست.

وكانت وكالت رويترز قد أفادت برسو ناقلة الوقود الإيرانية الثانية "فورست"، أمس الثلاثاء في مرسى مصفاة كاردون في الساحل الغربي لفنزويلا، مشيرة إلى أنه في الوقت الذي تقوم فيه الناقلتان الأولى والثانية "فورتشن" و"فورست" بتفريغ شحنتهما فقد اقتربت الناقلة الثانية "بيتونيا" من المنطقة الاقتصادية الخالصة لفنزويلا.

واجتازت ناقلة الوقود "بيتونيا" نفس المسار الذي مرت به الناقلتان "فورتشن" و"فورست" وعبرت الثلاثاء من البحر الكاريبي.

وكان وزير النفط الفنزويلي طارق العيسمي في استقبال ناقلة الوقود الإيرانية الاولى "فورشتن" حين وصولها إلى ميناء "ال باليتو" ، موجها الشكر والتقدير لطهران لدعمها لكاراكاس في ظروف الازمة.

كما اعتبر الرئيس الفنزويلي "نيكلاس مادورو" وصول ناقلات النفط الإيرانية إلى بلاده بأنه ترمز إلى التآزر والتعاضد بين شعبي إيران وفنزويلا.

وكانت أمريكا قد وجهت تهديدات في سياق سياساتها البلطجية ولوحت بالتعرض لناقلات الوقود الإيرانية المتجهة إلى فنزويلا، إلا أن طهران رفضت هذه التهديدات وأكدت أنها سترد بكل حزم على أي تعرض لهذه الناقلات.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق