عائلة خاشقجي تعلن العفو عن قتلة والدهم وخطيبته جنكيز ترفض

(المشكاة نت)- أخبار دولية:
2020-05-22 | منذ 2 أسبوع

(المشكاة نت)- أخبار دولية:

أعلن أبناء الصحفى السعودى جمال خاشقجى عفوهم عن قاتل والدهم، وفق ما أعلنه نجله صلاح خاشقجى عبر حسابه على "تويتر"، فى وقت مبكر من اليوم الجمعة.
وكتب صلاح خاشقجي: فى هذه الليلة الفضيلة من هذا الشهر الفضيل، نسترجع قول الله تعالى فى كتابه الكريم "وجزاء سيئة سيئة مثلها، فمن عفا وأصلح فأجره على الله إنه لا يحب الظالمين".
وأضاف: "عفونا عن من قتل والدنا رحمه الله لوجه الله تعالى، وكلنا رجاء واحتساب للأجر عند الله عز وجل".

بدورها علقت خديجة جنكيز، خطيبة الصحفي السعودي، جمال خاشقجي الذي قتل في أكتوبر 2018 في مقر قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول التركية، على إعلان أبناء جمال عفوهم عن قاتله.
وقالت خديجة، اليوم الجمعة، في تغريدة عبر حسابها بموقع "تويتر": "جمال قُتل في قنصلية بلاده حين وجوده هناك لاستلام أوراق لاتمام زواجه رسميًا..! القتلة قدموا من السعودية بترتيب مسبق، والقتل غيلة، وليس لأحد حق العفو، لن نعفو لا عن القتلة ولا من أمر بقتله".
وأضافت: "أصبح جمال رمز عالمي أكبر منا جميعاً قريب كان أم حبيب. وجريمة قتله المشينة لن تسقط بالتقادم ولم يعد لأحد حق في العفو عن قاتليه، سأستمر أنا وكل من يطالب بالعدالة من أجل جمال حتى نحقق مرادنا".

وكانت قد اتهمت منظمات دولية وحقوقية بتورط بن سلمان في مقتل خاشقجي و 18 آخرين بالديوان الملكي السعودي..
وكانت النيابة العامة السعودية أعلنت فى ديسمبر الماضى عن صدور أحكام ابتدائية بإعدام 5 متهمين فى قضية جمال خاشقجى، والذى قتل فى أكتوبر 2018، بمدينة إسطنبول فى تركيا.
وقال وكيل النيابة العامة فى السعودية، شلعان بن راجح بن شلعان، إن النيابة أصدرت أيضا أحكاما بسجن 3 متهمين لمدة 24 عاما فى ذات القضية.
وكانت النيابة العامة السعودية عقدت 9 جلسات لمحاكمة المتهمين، قبل صدور الأحكام خلال الجلسة العاشرة.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق