تشكيل لجان فنية ومجتمعية وغرف عمليات واغلاق المنتزهات والحدائق.. تعزيز الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا بمحافظة صنعاء

(المشكاة نت)- أخبار محلية:
2020-05-22 | منذ 1 أسبوع


المشكاة نت -اخبار محلية
ناقشت اللجنة الفنية لمكافحة فيروس كورونا بمحافظة صنعاء في اجتماعهااليوم، السبل الكفيلة بتعزيز الإجراءات الإحترازية لمواجهة الفيروس.
وأقر الاجتماع برئاسة نائب مشرف المحافظة يحيى المؤيدي، تشكيل لجنة على مستوى المحافظة بإشراف اللجنة الفنية وأخرى على مستوى كل مديرية بإشراف اللجنة الفنية بالمديرية للعمل على وضع التدابير والإجراءات الإحترازية لمواجهة الوباء.
واستعرض الاجتماع مهام اللجان الفنية في دراسة التقارير وتحليلها وعكسها إلى المعنيين اقتراح الحلول المناسبة لأي صعوبات .. مشيداً بدور مكاتب الصحة والأشغال والتحسين وحماية البيئة والصناعة والأوقاف والأجهزة الأمنية في تعزيز مستوى الجاهزية والأداء خلال إجازة عيد الفطر.
واكد الاجتماع أهمية قيام كل مدير مديرية بتجهيز سيارات ومواطير بالتنسيق مع فرع مكتب الزراعة بالمديرية وتجهيز فريق رش لتدريبها من قبل مكتبي الزراعة بالمحافظة والمديرية ومكتب حماية البيئة بالإضافة إلى تكليف فرع مياه الريف بالمحافظة بتوفير كلور وخزان لكل مديرية كمرحلة أولى لاستخدامها في عملية الرش والتعقيم.
وشدد الاجتماع على سرعة تشكيل اللجان المجتمعية وتعزيز العمل التطوعي والتدريب والتأهيل على مستوى المديريات والمراكز والقرى والحارات وتسهيل عمل اللجان في الرش والتعقيم والتوعية لمكافحة الوباء.
وأكدت اللجنة أهمية دور المكاتب التنفيذية والمديريات والمكتب الإشرافي في التعاون مع اللجان لمكافحة الوباء.
وأقرت اللجنة، استمرار إغلاق الأماكن السياحية والحدائق والمتنزهات الواقعة بنطاق المحافظة بما يكفل الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع.
كما شدد الإجتماع على سرعة تفعيل غرفة عمليات صندوق النظافة وتكليف مدير الأشغال للتنسيق مع مسئولي وعقال الأسواق وإلزامهم بتنفيذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والتعليمات الكفيلة بمكافحة الوباء.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق