صنعاء تدعو المواطنين الى عدم الاستهتار بوباء كورونا والبقاء في المنازل

(المشكاة نت)- أخبار محلية:
2020-05-18 | منذ 1 أسبوع

(المشكاة نت)- أخبار محلية:

دعت حكومة الإنقاذ أبناء المجتمع كافة إلى عدم التجمع، والتخلص من ثقافة الاستهتار بالوباء، والالتزام بالبقاء في منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة مع اتباع الخطوات الإرشادية للوقاية من هذا الوباء، وفي مقدمتها النظافة الشخصية والتعقيم المستمر لليدين.
جاء ذلك خلال اجتماعها اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، لمناقشة مستوى تنفيذ الإجراءات والتدابير الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا في أمانة العاصمة والمحافظات والمنافذ.
وطالبت حكومة الإنقاذ المنظمات الأممية والدولية المعنية القيام بواجباتها في إسناد القطاع الصحي على المستوى الوطني وتحسين قدراته على مواجهة هذه الجائحة.
واطلع الاجتماع على تقرير نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية رئيس اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة الدكتور حسين مقبولي، عن سير نشاط اللجنة خلال الأسبوع المنصرم والتدابير الوقائية الجديدة التي تم إقرارها في سياق تعزيز الخطوات الاحترازية الرامية لحماية وسلامة المواطنين والمجتمع برمته من مخاطر فيروس كورونا.
حيث أوضح التقرير أن هناك جهودا كبيرة تبذل من قبل فرق الترصد الوبائي والفرق الميدانية التي تقوم برش الأسواق والمولات ومحلات بيع الملابس بالمواد المعقمة.. مشيرا إلى أن هناك إجراءات جديدة سيتم إعلانها اليوم تتصل بمواعيد فتح وإغلاق المولات، لما فيه تلافي خروج المواطنين إلى هذه الأماكن في أوقات ذروة الازدحام.
ولفت إلى أن عمليات الحجر الصحي للحالات المشتبه إصابتها بكورونا متواصلة من قبل وزارة الصحة العامة والسكان ومؤسساتها وطواقمها الطبية، بتعاون وثيق مع الوزارات والجهات ذات العلاقة في السلطة المحلية .
كما أكد اللقاء على أهمية الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية المتخذة من قبل اللجنة الوزارية لمكافحة الأوبئة في سياق مواجهة جائحة كورونا المستجد بإشراف ومتابعة مستمرة من القيادة.
وشدد على ضرورة التزام كافة الجهات المعنية في مختلف المستويات المركزية والمحلية بالخطوات المتخذة والتنفيذ الصارم لها لما تمثله من أهمية بالغة في مواجهة الفيروس وحماية المجتمع من شره وتلافي انتشاره.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق