بينما العالم اجمع نصحه بإيقاف تهوره.. خسائر فادحة تلحق بالانتقالي خلال الـ24 ساعة الماضية.. تفاصيل

(المشكاة نت)- تقارير خاصة:
2020-05-14 | منذ 2 أسبوع

(المشكاة نت)- تقارير خاصة:
وسط تجاهل الانتقالي لمطالبات عودته لتنفيذ اتفاق الرياض والغاء قراره تواصل الامارات والسعودية بالضغط على ادواتهما لتمرير مشروعهما وزعزعة امن اليمن شمالاً وجنوباً من خلال مليشياتها في اليمن..

واعلنت اغلب دول العالم موقفها من قرار المجلس الانتقالي بالادارة الذاتية للجنوب وكانت جميع تلك المواقف مناهضة لقرار الانتقالي وتصعيد الامارات في الجنوب..
واعربت الكثير من دول العالم عن قلقها بشأن التطورات الجارية في جنوب اليمن, وأكدت جميعها وقوفها الكامل مع وحدة واستقلال اليمن..
حيث أعربت النائبة في الكونغرس الأمريكي إلهان عمر، عن استغرابها من التجاهل الدولي للدور الإماراتي في اغراق اليمن في الفوضى.
وفي تغريدة على ”تويتر“، قالت إلهان:“الإمارات إلى حد كبير تمر دون أن يلاحظ أحد دورها بإغراق اليمن في الحرب والفوضى، لماذا؟”.

وتشهد المحافظات الجنوبية مؤخرا، تصاعداً في حدة التوتر والصراع بين مليشيا هادي المدعوم سعودياً والمجلس الانتقالي الانفصالي المدعوم اماراتياً..

وخلال الـ24 ساعة الماضية اندلعت معارك عنيفة بين فصائل الامارات والسعودية وسقوط قتلى وجرحى من الجانبين..
وفي الساعات الماضية استولى مسلحو هادي المدعوم من“حزب الإصلاح” الاربعاء، على 24 آلية عسكرية تابعة لـ” المجلس الانتقالي الجنوبي” خلال المواجهات العنيفة في محافظة أبين، جنوبي اليمن.
وذكرت مصادر مطلعة في المحافظة، أن مليشيات الانتقالي تلقت خسارة فادحة شرق مدينة زنجبار عاصمة المحافظة.
وأضافت المصادر أن مسلحي الإصلاح نفذوا عملية استدراج لمليشيات الانتقالي، تمكنوا خلالها الاستيلاء على 12 مدرعة إماراتية نوع “النمر”، وأربع دبابات، إحداها حديثة الصنع تابعة للجيش الإماراتي، بالإضافة إلى ثمانية أطقم عسكرية.
ولفتت المصادر إلى أن أكثر من 13 عنصرا من مليشيات الانتقالي وقعوا في قبضة مسلحي الإصلاح خلال المواجهات.
وكان مسلحو الإصلاح قد سيطروا أمس الثلاثاء، على معسكر الطرية في منطقة الشيخ سالم، الذي يعد من أكبر المعسكرات التابعة للانتقالي في أبين.

وهز انفجار عنيف مساء اليوم الاربعاء، أحد الأحياء السكينة في مدينة عدن، جنوبي اليمن.
وذكرت مصادر محلية بالمدينة أن الانفجار ناتج عن عبوة ناسفة استهدفت آلية عسكرية لمليشيات “الانتقالي الجنوبي” التابعة للإمارات في منطقة حي العريش بمديرية خور مكسر.
وأوضحت المصادر أن العبوة استهدفت الآلية العسكرية على الطريق العام، وسمع دوي الانفجار في أنحاء متفرقة من المدينة.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق