إصابات كورونا حول العالم  على أعتاب 4 ملايين اصابة

المشكاة نت - اخبار دولية:
2020-05-08 | منذ 4 أسبوع

 

 المشكاة نت - اخبار دولية:

بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الجمعة، نحو أربعة ملايين شخص، حول العالم، وسط تصدر مستمر للولايات المتحدة، وتفش متسارع في كل من روسيا والبرازيل.

يأتي ذلك بالتزامن مع إحياء العالم، وخصوصا أوروبا، الذكرى الـ75 لانتهاء الحرب العالمية الثانية، وهزيمة ألمانيا النازية، وسط مشاهد احتفالية غاية في الحذر.

سجلت الولايات المتحدة مساء الخميس وفاة أكثر من 2400 شخص من جراء فيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، في يوم مروع آخر بالبلاد.

وفي الكونغرس، اقترح مشرعون إطلاق اسم الطبيب الذي كان من أوائل من اكتشفوا الفيروس الجديد على شارع تقع فيه السفارة الصينية في واشنطن، ما من شأنه إثارة غضب بكين.

ويقترح النص الذي تقدم به مشرعون من النواب والشيوخ تسمية الشارع بـ»لي وينليانغ بلازا» بدلا من «انترناشيونال بليس».

وكان «لي وينليانغ» طبيب العيون البالغ من العمر 34 عاما، قد أبلغ زملاءه في نهاية كانون الأول/ديسمبر بظهور فيروس تاجي في مدينة ووهان. لكن الشرطة الصينية استدعته واتهمته «بنشر شائعات».

وأثارت وفاته بكوفيد-19 في شباط/فبراير حزنا وغضبا على شبكات التواصل الاجتماعي وتحول إلى بطل وطني.

 

وسجلت روسيا الجمعة أكثر من عشرة آلاف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لليوم السادس على التوالي في وقت باتت تعد مركزا جديدا لتفشي الوباء.

وبحسب أرقام رسمية تم تسجيل 10 آلاف و669 حالة إصابة جديدة بالفيروس في الساعات ال24 الماضية، مقارنة ب11 ألف و231 إصابة الخميس، ما يرفع الحصيلة الإجمالية للإصابات المؤكدة إلى 187 ألفا و859.

وسجلت أيضا 98 وفاة إضافية بالفيروس، ما يرفع إجمالي عدد الوفيات إلى 1723.

وباتت روسيا الآن الرابعة من حيث حصيلة الإصابات المسجلة في أوروبا، وفق تعداد لوكالة فرانس برس، تتقدمها دول سبق أن ضربها الوباء بشدة وهي بريطانيا وإيطاليا وإسبانيا.

والخميس أعلن رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين عن تمديد إجراءات الإغلاق في العاصمة، حيث تتركز معظم الحالات، حتى 31 أيار/مايو.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق