الصين تدعومواطنيها للعودة لحياتهم الطبيعية

(المشكاة نت)- أخبار دولية:
2020-04-01 | منذ 2 شهر

المشكاة نت -متابعات:
وجهت الحكومة الصينية رسالة الى المواطنين دعتهم فيها إلى بدء الخروج للتسوق والانخراط في الحياة بشكل طبيعي الثلاثاء، 31 مارس/آذار 2020، وذلك بعد شهور من تحذيرهم وحثهم على البقاء في منازلهم بسبب فيروس كورونا، يأتي ذلك تزامناً مع نمو مفاجئ للنشاط التصنيعي الصيني في مارس/آذار، مع بدء عجلة الأعمال بالدوران في أعقاب فترة إغلاق مطولة.
حسب التقرير الذي نشرته وكالة Bloomberg الأمريكية، فقد بدأت السلطات، في توزيع قسائم الشراء في بعض الأماكن، وحثت الشركات على منح الأشخاص إجازة مدفوعة الأجر وتقديم الدعم لعمليات الشراء الكبيرة مثل شراء السيارات. فيما تعرض وسائل الإعلام المحلية تقارير عن مسؤولين يغامرون بالخروج للاستمتاع بتناول المأكولات المحلية مثل شاي الفقاعات والفوندو وفطائر لحم الخنزير.
رغم محاولات السلطات طمأنة المواطنين، لكن العديد من الصينيين ما زالوا مترددين إزاء العودة إلى حياتهم القديمة. إذ إنهم قلقون من ألا يكون الخروج آمناً ومن الضغوط المالية في ظل ارتفاع معدلات البطالة. إلا أن هذه الاستجابة الفاترة لحملة التشجيع على الشراء والاستهلاك بمثابة تحذير للحكومات حول العالم التي تتطلع إلى انتعاش سريع فور انتهاء الإغلاق. ومن المرجح أن تظهر العقبات التي تواجهها الصين الآن في أماكن أخرى.
ويُشار إلى أن مشاهد الموظفين الحكوميين وهم يتناولون الطعام في الخارج ويذهبون للتسوق تمثل خروجاً كبيراً عن سياسة التقشف التي نتجت عن حملة الرئيس الصيني شي جين بينغ غير المسبوقة لمكافحة الفساد، والتي أثارت خوف العديد من الكوادر من ضبطهم وهم يفعلون أي شيء يمكن تفسيره على أنه بذخ في الإنفاق



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق