الفصائل الفلسطينية المقاومة تشيد بمبادرة السيد عبدالملك الحوثي وتدعو النظام السعودي لإطلاق سراح معتقليها

المشكاة نت - اخبار محلية:
2020-03-27 | منذ 2 شهر

 

المشكاة نت - اخبار محلية:

أشادت حركة المقاومة الإسلامية حماس بمبادرة السيد عبدالملك الحوثي التي دعا فيها النظام السعودي إلى إطلاق سراح معتقلي الحركة من سجونه مقابل الإفراج عن طيار سعودي وأربعة ضباط وجنود سعوديين.

وقالت الحركة في تصريح صحفي لها مساء اليوم الخميس: "تابعت الحركة باهتمام المبادرة المقدرة التي أطلقها السيد عبد الملك الحوثي مساء اليوم بخصوص مبادلة الأسرى لديهم مقابل إطلاق سراح المعتقلين الفلسطينيين في السعودية".

وجاء في التصريح: "إننا إزاء هذه المبادرة الذاتية نقدر عاليا روح التآخي والتعاطف مع الشعب الفلسطيني ودعم صموده ومقاومته، ونعبر عن شكرنا على هذا الاهتمام والمبادرة".

وجددت الحركة مطالبتها للنظام السعودي بضرورة الإفراج العاجل عن جميع المعتقلين الفلسطينيين من سجونه، وعلى رأسهم الدكتور محمد الخضري أبو هاني.

وأكدت أن الحركة لم تألُ جهدا في التواصل مع القيادة السعودية على مدى قرابة عام كامل، وآخرها دعوة رئيس المكتب السياسي للحركة لملك السعودية الأفراج عن المعتقلين الفلسطينيين.

وختمت حماس بالتأكيد على أن قضية فلسطين كانت وستبقى القضية الجامعة للأمة العربية الإسلامية، داعية الجميع إلى توحيد جهودهم لدعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وآملة في وحدة الأمة وجمع صفها.

 

 

من جهتها أعربت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عن تقديرها العالي لمبادرة السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي، والقاضية بإطلاق سراح طيار وأربعة ضباط وجنود سعوديين، مقابل إطلاق السعودية للمعتقلين الفلسطينيين لديها.

وقالت الجبهة في بيان لها إن المبادرة «نبيلة وشجاعة، وتأتي تأكيداً جديداً على الموقف اليمني الأصيل، والمتواصل في دعم الشعب الفلسطيني ونضاله»

وأضافت أن المبادرة تعبّر عن «ترابط النضال القومي الذي لاتزال القضية الفلسطينية تشكّل مركزه، رغم ما يعانيه اليمن الشقيق من نتائج العدوان والتهديد لوحدة أراضيه».

ووجهت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين التحية للشعب اليمني، معبرة عن تضامنها الكامل معه في وجه العدوان، مؤكدة في الوقت نفسه أن الشعب الفلسطيني لن ينسى مواقفه التي شكَّلت على الدوام خير سند له.

 

وفي ذات السياق ثمّنت حركة الجهاد الإسلامي، الجمعة، مبادرة اليمنية التي قدمها السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، للإفراج عن أسرى سعوديين مقابل إطلاق سراح معتقلين فلسطينيين لدى المملكة.

وقالت الحركة، في بيان “نثمن المبادرة التي أعلنها قائد حركة أنصار الله في اليمن عبد الملك الحوثي في خطابه الخميس”.

وأضافت أن “أهمية المبادرة تأتي كونها ترمي لإطلاق سراح الفلسطينيين، الذين تعتقلهم السلطات السعودية ظلماً على خلفية مواقفهم ودعمهم للمقاومة”.

وأعربت الحركة عن شكرها للسيد القائد عبد الملك الحوثي على مبادرته، التي “تُعبر عن عمق مسؤولية الشعب اليمني الشقيق تجاه القضية الفلسطينية”.

ودعت في بيانها، السعودية للإفراج الفوري عن جميع المعتقلين الفلسطينيين في السجون السعودية.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق