السيد الخامنئي: لا يمكن الوثوق بأمريكا وسنواجه التحديات على كل المستويات

المشكاة نت - اخبار دولية:
2020-03-22 | منذ 2 أسبوع

 

المشكاة نت - اخبار دولية:

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي، اليوم الأحد، أنه لا يمكن الوثوق بأمريكا، منوها إلى أن إيران لديها قدرة مواجهة التحديات على كل المستويات.

وأفادت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء بأن السيد علي الخامنئي قال في خطاب له بمناسبة العام الجديد: إن الأمريكيين قالوا عدة مرات أنهم مستعدون لتقديم المساعدات العلاجية والدوائية في حال طلبت إيران ذلك، مضيفا «بداية أنتم تعانون من النقص وهذا ما يقوله المسؤولون الأمريكيون، ثانياً أنتم متهمون بأنكم انتجتم هذا الفيروس».

وتابع، «أنا لا أعلم كم هو هذا الاتهام واقعي ولكن عندما يوجد هكذا اتهام فأي انسان عاقل سيطلب منكم المساعدة؟ لا يمكن الوثوق بكم».

وأشار إلى أن أخبث عدو للشعب الإيراني اليوم هو أمريكا، المسؤولون الأمريكيون كاذبون ووقحون وظالمون وعديمو الرحمة وارهابيون. هذا هو العدو الذي يقف امامنا.

وأضاف، نحن اليوم بإمكاننا أن نصل بإيران الى قمة العلم والسياسة والصناعة في العالم، هناك اليوم العديد من البلدان تتعاون وتتواطأ مع بعضها ضد ايران.

ولفت السيد الخامنئي إلى أن تجربة 40 عاماً تظهر ان إيران لديها قدرة مواجهة أي تحديات على كل المستويات، موصياً الشعب بالالتزام بقرارات اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا، مؤكدا أنه سيتم التغلب قريبا على هذا الوباء في إيران وخارجها.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

الأكثر قراءة خلال 24 ساعة