روحاني يدعو الإيرانيين لملازمة المنازل والصحة تؤكد أن عدد الاصابات تجاوز الـ 20 ألف مصاب

المشكاة نت - اخبار دولية:
2020-03-21 | منذ 2 أسبوع

 

المشكاة نت - اخبار دولية:

دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني المواطنين، اليوم السبت، إلى ملازمة المنازل وعدم التنقل لفترة أسبوعين بسبب تفشي فيروس كورونا، معربا عن اعتقاده بأن الوضع سيتحسن إذا التزم الجميع بالتوصيات الصحية.

ووفقا لوكالة «إرنا» قال روحاني خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا اليوم السبت: «الأعداء باتوا يتآمرون لتعطيل الانتاج والنشاط الاقتصادي في إيران في المرحلة الراهنة، إلا أننا سنواصل مشوار العمل والانتاج والنشاط الاقتصادي من دون توقف ضمن مراعاة البرتوكولات الصحية».

وأشار إلى أن وزارة الداخلية أصدرت توجيهات خاصة بشأن تعليق فعاليات المراكز التجارية المكتظة.

ولفت رئيس الجمهورية إلى أنه إذا استأنفت المدارس والجامعات الإيرانية الدوام الرسمي بعد انتهاء العطلة الربيعية التي تنتهي في الثالث من إبريل المقبل في حال تحسن الأوضاع، فإن الدوام في المدارس والجامعات سيمدد شهرا إضافيا .

 

من جهته أعلن رئيس مركز العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحة الايرانية كيانوش جهانبور اليوم السبت أن اجمالي الاصابات المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد بلغت حتى الآن 20 ألفا و610 حالات، تعافى 7 آلاف و635 منهم، فيما توفي ألف و556 آخرون.

وأضاف جهانبور أن النتائج المخبرية تظهر تسجيل 966 حالة إصابة جديدة بفيروس كوفيد-19 (كورونا) منذ ظهر أمس (الجمعة) حتى الآن ليبلغ عدد إجمالي المصابين 20610 أشخاص.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق