السلطات السعودية تعتقل المئات بينهم قضاة وضباط بوزارة الدفاع

المشكاة نت - اخبار دولية:
2020-03-16 | منذ 3 أسبوع

 

المشكاة نت - اخبار دولية:

اعتقلت السلطات السعودية مئات الموظفين بينهم قضاة وضباط أحدهم برتبة لواء، في حملة تشمل قطاعات ووزارات عدة في المملكة، أبرزها الأمن والتعليم والقضاء، بعد أيام من اعتقالات شملت أمراء في الأسرة الحاكمة بينهم أحمد عبدالعزيز شقيق الملك سلمان.

وزعمت «هيئة مكافحة الفساد» في سلسلة تغريدات على حسابها بتويتر، أمس الأحد، أنها باشرت التحقيق في عدد من القضايا التأديبية والجنائية، منها التحقيق مع (219) موظفاً نتيجة الإخلال بواجبات الوظيفة العامة، كما باشرت إجراءات التحقيق الجنائي وسماع أقوال (674) شخصاً.

وقالت: إنها أوقفت (298) شخصاً، وذلك لتوجيه الاتهام بحقهم في قضايا فساد مالي وإداري تمثلت في جرائم الرشوة، واختلاس وتبديد المال العام، واستغلال النفوذ الوظيفي، وسوء الاستعمال الإداري، وبلغ إجمالي المبالغ التي أقرّ بها المتهمين تحقيقياً (379) مليون ريال.

وتأتي هذه الحملة الجديدة، بعد أيام على اعتقال السلطات السعودية، عددا من الأمراء، في مقدمتهم أحمد بن عبد العزيز، ونجله نايف، ومحمد بن نايف، وشقيقه نواف بن نايف، وآخرين، بأوامر مباشرة من بن سلمان، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام.

واعتقلت السلطات السعودية في 2017 العشرات من رموز العائلة المالكة والوزراء ورجال أعمال، واحتجزوا جميعا في فندق ريتز كارلتون في الرياض بأوامر من ولي العهد السعودي.

ولاحقا، وسعت السلطات السعودية حملة الملاحقات، وأمرت باعتقالات جديدة شملت نخبا سياسية ودينية ورموزا في عالم المال والأعمال بالمملكة، وامتدت الحملة لتشمل المزيد من أبناء عمومة ولي العهد محمد بن سلمان، إضافة إلى أبنائهم وأسرهم.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

الأكثر قراءة خلال 24 ساعة