28 غارة على مأرب والجوف وحجة و 143 خرقاً لقوى التحالف على الحديدة خلال الساعات الماضية

(المشكاة نت)- أخبار محلية:
2020-03-12 | منذ 4 أسبوع

(المشكاة نت)- أخبار محلية:

كثفت قوى التحالف خروقاتها لاتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة، وشن الطيران 28 غارة على محافظات حجة، مأرب والجوف خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وأوضح مصدر عسكري أن قوى التحالف ارتكبت 143 خرقاً بينها اعتداءان على رقابة سيتي ماكس، وتحليق طائرة حربية في أجواء حيس و أربع طائرات تجسسية في أجواء شارع الـ 50 والفازة وكيلو 16.
وأشار المصدر إلى أن من بين الخروقات استحداث خمسة تحصينات قتالية في شارعي الـ 50 كيلو 16 و 35 خرقاً بقصف صاروخي ومدفعي و 95 خرقاً بالأعيرة النارية .
وأفاد المصدر بإصابة ضابط الارتباط التابع للجيش واللجان الشعبية في رقابة سيتي ماكس إصابة خطيرة إثر استهدافها المكثف من قبل قوى التحالف التي استهدفت الرقابة بتمشيط ناري مكثف.
وقصفت قوى التحالف بعدد من قذائف الهاون أماكن متفرقة في منطقة المنظر، وبعشر قذائف مدفعية ومختلف الأسلحة الرشاشة منطقة الجبلية بمديرية التحيتا

واستحدثت جرافة عسكرية لقوى التحالف تحصينات قتالية في منطقة كيلو 16 وقصفت قوى التحالف المنطقة بأربع قذائف هاون، ونفذت تمشيطاً مكثفاً بمختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة على أماكن متفرقة من مدينة الشعب وكيلو 16 و حيس.
كما قصفت قوى التحالف بقذيفتي هاون قرية الدحفش في مدينة الدريهمي المحاصرة.

وذكر المصدر أن طيران التحالف شن في محافظة حجة تسع غارات على مديرية حرض وثلاث غارات على منطقة قائم السيف بمديرية بكيل المير وغارتين على منطقة بني حسن بمديرية عبس.
ولفت المصدر إلى أن الطيران استهدف مديرية مجزر في محافظة مأرب بخمس غارات وشن خمس غارات أخرى على مديرية صرواح، كما استهدف سيارتي إسعاف الأولى في مأرب والأخرى في الجوف ما أدى إلى استشهاد من كانوا عليهما.
وشن طيران العدوان أربع غارات على مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق