ترامب يعلن تعليق كافة الرحلات الجوية القادمة من أوروبا والاتحاد الأوروبي يرفض تلك الاجراءات

(المشكاة نت)- أخبار دولية:
2020-03-12 | منذ 3 أسبوع

(المشكاة نت)- أخبار دولية:

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن إدارته ستعلّق استقبال كل الرحلات الجوية القادمة من أوروبا، باستثناء بريطانيا، لمدة 30 يوماً، في محاولة لوقف انتشار فيروس كورونا.
وقال ترامب في تصريحات أدلى بها، أمس الأربعاء، خلال خطاب له من البيت الأبيض: "من أجل منع الإصابات الجديدة من الوصول إلى شواطئنا، سوف نعلّق جميع الرحلات من أوروبا إلى الولايات المتحدة للأيام الثلاثين المقبلة"، مضيفاً أن "القواعد الجديدة تدخل حيز التنفيذ منتصف ليل الجمعة".
ولفت ترامب إلى أنه "ستكون هناك استثناءات للأميركيين الذين خضعوا لفحوص مناسبة، ولن تنطبق هذه القيود على أعمال التجارة والشحن، بل على أنواع أخرى مختلفة من الأشياء؛ كل ما يأتي من أوروبا إلى الولايات المتحدة".
وأوضح الرئيس الأميركي أن الولايات المتحدة قادرة على مواجهة الفيروس، لافتاً إلى أنه تم تسجيل انخفاض في أعداد المصابين خلال الأيام الماضية.

واعتبر ترامب أن الاتحاد الأوروبي فشل في اتخاذ الخطوات اللازمة لمنع انتشار الفيروس، مشيراً إلى أن واشنطن قامت بخطوات جدية بهذا الصدد.
وذكر أن عدد المصابين بفيروس كورونا الجديد ارتفع في الولايات المتحدة إلى 1107 أشخاص، بينما وصل عدد الوفيات جراء الإصابة إلى 32 حالة الأربعاء.
من جهته، فرض "البنتاغون" حظراً لمدة 60 يوماً على سفر جميع القوات والعائلات والمدنيين إلى بلدان المستوى 3 من تحذير السفر، وهي الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران، ومواقع المستوى 2 مثل اليابان.


ورداً على اجراءات ترامب عبر قادة الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس عن استيائهم من قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب فرض حظر من جانب واحد على القادمين من دول منطقة شنغن دون التشاور معهم.
وقال مسؤولا الاتحاد الأوروبي أورسولا فون دير لايين وشارل ميشال في بيان لهما "إن فيروس كورونا يمثل أزمة عالمية لا تقتصر على قارة بعينها، وتتطلب التعاون بدلاً من التصرف من جانب واحد".
وشدد البيان على أن "الاتحاد الأوروبي لا يوافق على قرار الولايات المتحدة فرض حظر للسفر اتخذ من جانب واحد وبدون استشارة"، مؤكداً أنه يتخذ إجراءات قوية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وحذر الاتحاد الأوروبي من مخاطر "إرباك النشاط الاقتصادي" بعد حظر السفر الذي أعلنه ترامب.
وكان الاتحاد الأوروبي أعلن استعداده لاستخدام كل الأدوات المتاحة في سبيل دعم الاقتصادات الأوروبية المتضررة جراء فيروس كورونا.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

الأكثر قراءة خلال 24 ساعة