ليست من أشجار (البن والقات والفواكة).. الحوثي يدعو الى زراعة هذه النبتة ذات المردود الاقتصادي الكبير

(المشكاة نت)- أخبار محلية:
2020-03-12 | منذ 3 أسبوع

(المشكاة نت)- أخبار محلية:

دعا عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، المزارعين اليمنيين، إلى زراعة محصول يعود عليهم بمردود اقتصادي إضافي بجانب محاصيل الفواكه والبن والقات، مؤكدا توجيه وزارة الإعلام بتوعيتهم ووزارة الزراعة والقطاع الخاص بدعمهم.
وقال محمد الحوثي في تغريدة له على منصة “تويتر” منتصف ليل الأربعاء، مخاطبا المزارعين اليمنيين: “ندعو المزارعين الذين لديهم أشجار فواكه او أشجار قات إلى أن يزرعوا بينها وردة دوار الشمس فلها مردود اقتصادي إضافي على كل مزارع”.
عضو المجلس السياسي، تابع يؤكد الجدوى الاقتصادية لدعوته، قائلا: “يمكن جني ورود دوار الشمس كل شهرين بقطع الوردة من الساق وتركها بالشمس لمدة خمسة أيام تقريبا وتسويقها، وندعو وزارة الزراعة والاعلام للتوعية بكيفية زراعتها وحصادها”.
وفي المقابل، أكد عضو المجلس السياسي محمد الحوثي، التنسيق مع الداعمين لزراعة هذا المحصول، وقال: “تكلمنا مع القطاع الخاص وبالأخص من اهل المطاحن ورحبوا بفكرة شراء دوار الشمس من المواطنين وبكونه سيوفر عليهم استيراده من الخارج”.
يذكر أن محصول ورود دوار الشمس، التي تعرف ايضا باسم “زهرة الشمس” و”عين الشمس” و”عباد الشمس”، يعد ثالث أهم محصول زيتي في العالم، لأهمية زيتها الغذائية والصحية والعلاجية ايضاً، لاحتوائه فيتامينات إيه وإي ودي (A, D and E).
ويحتوي زيت دوار الشمس علي الأحماض الدهنية الأساسية ومعظمها دهون غير مشبعة، ويستخدم في إنتاج زيوت الطبخ وزيوت طعام تفيد في تخفيض الكولسترول بالدم، لاحتوائه Omega-6 وفيتامين E وفولات ومغنيسيوم وزنك وحديد وفوسفور ونحاس وسيلينيوم.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق