مؤسسة فاطمة الزهراء عليها السلام تحيي ذكرى مولدالإمام علي عليه السلام

(المشكاة نت)- خاص:
2020-03-11 | منذ 4 أسبوع

المشكاة نت-خاص
أحيت مؤسسة فاطمة الزهراء عليها السلام الثقافية الإجتماعية التنموية الخيرية ذكرى مولدالإمام علي بن أبي طالب عليه السلام .والذي يصادف اليوم الاثنين الموافق13 من شهر رجب الحرام 1441هـ وسط حضور العشرات رجالاونساء وشبابا من محبي وعشاق آل البيت عليهم السلام الذين توافدوا من كل حدب وصوب.
وفي الفعالية الثقافية التي نظمتها حسينية صاحب الأمر بمقرها الرئيس بصنعاء وفروعها بالمحافظات أكدالمديرالعام التنفيذي حسين أحمدصباح على أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة كونها تتناول سيرة شخصية إستثنائية تربت في كنف الرسالة ونهلت منها العلوم حتى أصبح يعرف بباب علم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .
وتناول صباح مناقب الإمام علي كرم الله وجهه داعيا الى استلهام الدروس والعبر من شخصية امتازت علاقة صاحبها مع القرآن الكريم حتى وصف بالقرآن الناطق الأمرالذي تجلت آثاره الخالدة في إرشادالمؤمنين نحو الإيمان والصراط المستقيم .
ونوه صباح الى أن مايجري من عدوان على اليمن ماهو الاجزءا من المعركة المصيرية بين الحق والباطل والخير والشر مستشهدابالبطولات والانتصارات التاريخية الساطعه االتي حفلت بها مدرسة الإمام علي أباالحسن والحسين وزوج البتول الزهراء عليهم السلام "فاتح خيبر"وهويدافع عن الاسلام والمسلمين داعياالامة الاسلامية للاقتداء بذات النهج والعمل على تصحيح المسار وتنوير الناس الى الطريق الصحيح .

فيمااشارمستشارالمؤسسة عبدالله الدرب الى دورالمؤسسة الفاعل في إحياء المناسبات الدينية والثثافية المتعلقة بآل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم باعتبارذلك احد أهداف المؤسسة السامي التي تسعى من خلالها الى إحياء الثقافة المحمدية في اوساط الأمه الاسلامية وتحديدامحبي وعشاق أهل البيت عليهم السلام .

وإذهنأالدرب جميع المسلمين بمناسبة ذكرى مولدالامام علي عليه السلام اكدفي ذات الوقت على ضرورة المضي على نهج آل بيت رسول الله محمدصلى الله عليه وعلى آله وسلم والاستفادة من مدرسة الامام علي بن أبي طالب كرم الله وجهة بمايضمن إعادة الامة الى طريق الحق المبين خاصة بعدأن حاول أعداء الأمه طمس الحقائق والوقائع والشواهد الحية المتعلقة بالنهج المحمدي من خلال تغييب وتهميش الثقافة المحمدية والسيرة النبوية العطرة لأهل بيت النبي محمدعليه وعلى آله افضل السلام والتسليم على مدى عقود من الزمن منددا باستمرار العدوان على اليمن لاكثر من 5سنوات.

تخلل الاحتفال العديدمن الفقرات المتنوعة من الاحاديث النبوية والقصائدالشعرية والاناشيد الدينية لفرقة الزهراء بقيادة المنشدالمبدع علي عبدالزهراء .
كمااقامت المؤسسة وليمة طعام حيث وزعت اللحوم على الفقراء والمساكين على شرف هذه المناسبة .



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق