في خطوة غير مسبوقة للتطبيع.. الأكاديمية الإسرائيلية للدراجات الهوائية تشارك لأول مرة في سباق للدراجين في دبي

(المشكاة نت)- أخبار رياضية:
2020-02-23 | منذ 5 شهر

(المشكاة نت)- أخبار رياضية:
في خطوة جادة وغير مسبوقة من الامارات وترسيخ مبدأ التطبيع مع الكيان الصهيوني, أعلنت الأكاديمية الإسرائيلية للدراجات الهوائية "يسرائيل ستارت أب نيشن"، "Israel Startup Nation"، اليوم السبت، مشاركتها في أكبر سباق دراجات في الشرق الأوسط في الإمارات العربية المتحدة، غدًا الأحد.
وقالت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، أن المتسابق الإسرائيلي عومر غولدشتاين (23 سنة)، سيمثل المجموعة في طواف الدراجات العالمي في الإمارات العربية المتحدة، ويعتبر غولدشتاين، أول إسرائيلي يشارك في مسابقة الدراجات الهوائية في دولة عربية.
وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية فإن غولدشتاين سيدخل إلى الإمارات بجواز سفره الإسرائيلي وسيتم تأمين المجموعة من قبل قوات الأمن الإماراتية.
ونهضت مجموعة "Israel Startup Nation" التي يتكون نصف دراجيها من إسرائيليين والنصف الآخر من كنديين وأستراليين و وكولومبيين، هذا العام كواحدة من أكبر 19 فريقاً حول العالم.
وستكون هذه المرة الأولى التي يتم فيها تمثيل الفريق الإسرائيلي في دولة عربية في الخليج. وستنطلق الدورة الثانية من طواف الإمارات الأحد 23 فبراير وتتواصل حتى 29 من الشهر نفسه، وهو الحدث الكبير الذي ينطلق من دبي وينتهي في أبوظبي بمشاركة 20 فريقاً عالمياً تضم نخبة من أبرز ونجوم العالم في سباقات الدراجات الهوائية للمحترفين.

وقال غولدشتاين: "إن التنافس في دولة الإمارات العربية المتحدة في زي الفريق، هو لحظة رائعة ومثيرة لم تعد تعتبر حلماً بل أصبح حقيقة. سأركز على شيء واحد فقط، وهو مساعدة الفريق في تحقيق النصر".
وبدوره، قال مسؤول المجموعة سيلفان آدمز: "تعد مشاركتنا في هذا السباق تعبيراً مثالياً عن قدرة الرياضة على المساهمة في السلام والصداقة، وهي واحدة من أهدافنا كفريق واحد وأنا سعيد وفخور بأننا منحنا هذه الفرصة".
ووصلت المجموعة، أمس الجمعة، إلى دبي، واستقبلت بحفاوة من قبل رجال الإتحاد.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق