السيد الخامنئي: الانتخابات جهاد وسبب لتعزيز قدرات البلاد وعزة النظام الإسلامي

المشكاة نت- اخبار دولية:
2020-02-18 | منذ 2 شهر

 

المشكاة نت- اخبار دولية:

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي، اليوم الثلاثاء، أن الانتخابات جهاد عام وسبب لتعزيز قدرات البلاد وعزة النظام الإسلامي قائلا: إن مخططات العدو ستفشل في الانتخابات كما فشلت في ذكرى الثورة وذكرى الشهيد سليماني.

وقال السيد الخامنئي في كلمة له: إن الدعاية الأمريكية تستهدف الشباب الإيراني وإبعاده عن النظام الإسلامي ولكنها لن تثمر، مضيفا: ما حدث في ذكرى الثورة في 11 فبراير وإحياء ذكرى شهيدنا العزيز سليماني سيتكرر في الانتخابات.

وأكد أن الانتخابات تحبط النوايا السيئة التي يحيكها الأمريكيون والصهاينة ونريد مجلساً يحفظ البلاد من المؤامرات، مضيفا أن هذه الانتخابات هي رد على مكر وخداع ومكائد أعداء إيران.

وأضاف يجب أن تكون إيران قوية وإذا أصبحت كذلك فإن العدو سيصاب باليأس وسيتم إفشال مؤامراته بمهدها.

وتابع السيد الخامنئي قائلا: إن أحد أمثلة القوة هو امتلاكنا لمجلس قوي يصون البلاد أمام المؤامرات عبر سن القوانين اللازمة وإرشاد الحكومة، لافتا إلى أن الثرثرة الأمريكية الأخيرة ضد إيران تعكس انفعالهم بعد شهادة الفريق سليماني.

وأشار إلى أن التصريحات الأمريكية حول الانتخابات هي محاولة للتأثير عليها وإحباط الشعب الإيراني وبث اليأس، مضيفا أن ترامب ومن حوله أدركوا أنهم أخطأوا في حساباتهم في اغتيال الفريق سليماني ونتيجة عملهم كانت عكسية.

وأضاف، أن عيون الأصدقاء والأعداء ناظرة إلى ما سيحدث هنا؛ فالأعداء يريدون أن يروا نتيجة كل هذه المحاولات والدعاية الإعلامية التي مارسوها والمشاكل الاقتصادية الموجودة في البلاد ونكث العهود من جانب الغربيين والأوروبيين والضغوط التي يفرضها الأمريكيون ومدى تأثيرها على الشعب الإيراني، كما أن أصدقاءنا في أنحاء العالم ينظرون بقلق ليروا ما سيحدث.

وقال السيد الخامنئي: إن الشعب الايراني يعرف ماذا يفعل ويدرك ماذا يفعل، مؤكدا أن الانتخابات تحبط الكثير من النوايا المقيتة التي يحملها الأمريكيون والصهاينة، وأن هذه الانتخابات تحبط مكر وكيد أعداء إيران وتعد مثالا لذلك الحضور في الوقت المناسب الذي يبارك فيه الباري تعالى.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق